مرحلة المجموعات لكأس العالم قطر 2022

دورة المجموعات لكأس العالم المرتقبة في قطر هذه السنة وذالك بعد قرعة كأس العالم تأتي مرحلة لا تقل بالاهمية وهي المرحلة التي يتبارى فيها 32 منتخبا للوصول للدور الثاني. الجميل هو وجود أربع منتخبات عربية في هذا الدور الأول للمونديال الذي سيفتتح بمباراة قطر ضد الإكوادور يوم 21 نونبر 2022. سنقوم وإياك بإلقاء نظرة على  المجموعات الثمانية وترتيب مجموعة كأس العالم وأهم ما يميزها.

المجموعة 1 : قطر، إكوادور، السنغال، هولندا

تتميز هذه المجموعة بوجود البلد المنظم قطر، الطامح في الظهور بشكل مشرف. أما المنتخب الهولندي، فهو منتخب قوي معتاد على البلوغ للأدوار الطلائعية في كأس العالم، والمرشح الأول لريادة المجموعة. المثير أن كل منتخب يمثل قارة مختلفة، فالسنغال لؤلؤة إفريقية لن يأتي للمونديال نزهة فقط، والإكوادور سينزل بطريقة اللعب الجنوب أمريكية.
ستواجه السنغال منتخب هولندا في أول مقابلة، ثم ستواجه مستضيف المونديال قطر، مما يجعل الأمور صعبة لبطل إفريقيا.

 

              Group A

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

قطر

 

 

 

 

 

2

الإكوادور

 

 

 

 

 

3

السنغال

 

 

 

 

 

4

هولندا

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 1 مع عروض Melbet

المجموعة 2: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، المتأهل من بين ويلز/ اسكتلندا / أوكرانيا

هذه المجموعة لاتزال محط ترقب، فالحرب ضد أوكرانيا أجلت الحسم فيمن سيزور قطر نونبر القادم من بين منتخبات ثلاث. ستنطلق مباريات المجموعة 2 يوم 21 نونبر بين إنجلترا وإيران، قد يبدو كل شيء محسوما على الورق بالنسبة لهذه المقابلة، لكن إيران فريق دفاعي يجيد الصمود لمدة 90 دقيقة، وقد يتعب المنتخب الإنجليزي الذي يبحث عن تتويج ثاني بعد 56 سنة من الانتظار

 

              Group B

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

إنجلترا

 

 

 

 

 

2

إيران

 

 

 

 

 

3

الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

 

 

 

4

TBD

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 2 مع عروض Melbet

المجموعة 3: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا

تضم هذه المجموعة منتخب عربي كبير هو بلد سعيد العويران صاحب هدف خالد في الأذهان، كان ضد بلجيكا في مونديال 94. ستواجه السعودية منتخب الأرجنتين القوي وستكون هذه المقابلة أول اختبار صعب لهذا المنتخب. بينما سيواجه منتخب بولندا، المكسيك الذي سيجل في قطر مشاركته 16 في بطولات كأس العالم. في الواقع، لا يوجد أي فريق ضعيف في المجموعة الثالثة، وإن بدا منتخبي المكسيك والأرجنتين هما الأوفر حظا.

 

              Group C

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

الأرجنتين

 

 

 

 

 

2

السعودية

 

 

 

 

 

3

المكسيك

 

 

 

 

 

4

بولندا

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 3 مع عروض Melbet

المجموعة 4: فرنسا، المتأهل من بين بيرو / أستراليا / الإمارات، الدنمارك، تونس

في هذه المجموعة سيلعب منتخب عربي منظم ومنضبط هو تونس. تأهل هذا المنتخب بجدارة وأعطى بوادر فريق لن يحضر لقطر لتسجيل الحضور، بل لإقلاق أفضل المنتخبات. تضم المجموعة 4 حمل اللقب فرنسا، الذي قد يراوده حلم كتابة التاريخ، فمنذ 1962 لم يحافظ أي منتخب على لقب كأس العالم لمرتين متتاليتان. ستواجه تونس منتخب الدنمارك يوم 22 نونبر، هذا المنتخب جيد ولكن كل شيء سيحسم على المستطيل الأخضر. أحد المنتخبات الثلاثة المنتظرة ستواجه بطل الدورة في اختبار يتطلب تحضيرا خاصا. 

 

              Group D

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

فرنسا

 

 

 

 

 

2

الدنمارك

 

 

 

 

 

3

تونس

 

 

 

 

 

4

TBD

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 4 مع عروض Melbet

المجموعة 5: إسبانيا، كوستاريكا / نيوزيلندا، ألمانيا، اليابان

يصنفها الكثيرون بمجموعة الموت، لكن في الواقع الكل ينشد لي مجموعة موته في مونديال قطر. والمؤكد أن المجموعة الخامسة تضم منتخبين كبيرين في عالم المستدرة، هما ألمانيا وإسبانيا. ستواجه ألمانيا المنتخب الياباني يوم 22 نونبر، وسيكون حوارا كرويا جميلا بين الكرة الأوروبية والأسيوية. اليابان ستحضر بثقة أكبر في مشاركتها السادسة على التوالي في المونديال. ألمانيا أكثر المنتخبات حقق انتصارات في كأس العالم، وإسبانيا بلد النجوم وفرجة كرة القدم، كل هذا سيعطي لهذه المجموعة نكهة خاصة.

 

              Group E

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

أسبانيا

 

 

 

 

 

2

ألمانيا

 

 

 

 

 

3

اليابان

 

 

 

 

 

4

TBD

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 5 مع عروض Melbet

المجموعة 6: بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا

يوجد في هذه المجموعة منتخب عربي يمني النفس باستعادة أمجاد الماضي والوصول للدور الثاني كما كان ذلك سنة 1986. الطريق لن يكون سهلا، فالمقابلة الأولى ستكون ضد منتخب كرواتيا القوي يوم 23 نونبر، فهو وصيف البطل سنة 2018 وفريق منظم وواقعي على الملعب. أما المنتخب البلجيكي، فهو صاحب المركز الثالث في الدورة السابقة، ومرشح لتصدر المجموعة السادسة.
المنتخب الكندي سيحضر لمونديال قطر بعد 35 سنة من الغياب وكله رغبة في خلق المفاجأة.

 

              Group F

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

بلجيكا

 

 

 

 

 

2

كندا

 

 

 

 

 

3

المغرب

 

 

 

 

 

4

كرواتيا

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 6 مع عروض Melbet

المجموعة 7: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون

هذه المجموعة قوية ولكنها مفتوحة على الاحتمالات. المنتخب البرازيلي مطالب بالعمل وتطوير المستوى ليحافظ على المستوى التاريخي لبلد يتنفس شعبه الكرة. أما سويسرا فقد تأهلت للمونديال على حساب إيطاليا وظهرت بسمات المنتخبات القوية. أما صريبيا فستكون خصما عنيدا أمام البرازيل يوم 24 نونبر. أما الكاميرون فهو فريق من المدرسة الإفريقية قوي ومتحرر أكثر أمام المنتخبات الكبرى، سيواجه تباعا سويسرا، وصربيا، والبرازيل. 

 

              Group G

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

البرازيل

 

 

 

 

 

2

صربيا

 

 

 

 

 

3

سويسرا

 

 

 

 

 

4

الكاميرون

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 7 مع عروض Melbet

المجموعة 8: البرتغال، غانا، الأوروغواي، كوريا الجنوبية

الأوروغواي والبرتغال وغانا وكوريا الجنوبية كلها منتخبات قوية لن تتنازل وستؤمن بحظوظها في التأهل للدور الثاني في العرس الكروي العالمي. تتميز هذه المجموعة بكون الفرق الأربعة خبرت بعضها جيدا في مباريات خروج المغلوب خلال نسخ المونديال السابقة. تلتقي أيضا البرتغال وكوريا الجنوبية، وهما الشريكين والخصمين في مونديال 2002 الذي نظمته الدولتين، لكن البرتغال خرجت على يد كوريا الجنوبية من المونديال. في قطر، سيتواجه الفريقان يوم 2 دجنبر. 

 

              Group H

لعب

ف

ت

ت

نقاط

1

البرتغال

 

 

 

 

 

2

غانا

 

 

 

 

 

3

أوروغواي

 

 

 

 

 

4

كوريا الجنوبية

 

 

 

 

 

راهن على المجموعة 8 مع عروض Melbet 

 

الأسئلة الشائعة

هل المنتخبات العربية تستطيع التأهل للدور الثاني؟
المنتخبات المتأهلة وهي تونس، المغرب، السعودية، قطر هي منتخبات محترمة وقوية، لها تاريخها في كؤوس العالم. لا يحدد أمر التأهل للدو 16 إلا حقيقة الملعب. عمليا، قوة الخصم، ونتائج المنتخب العربي الأخيرة تعطيك فكرة عن حظوظ الفريق في الفوز، وبالتالي المرور للدور المقبل.

كم ستستمر مباريات الدور الأول أو مرحلة المجموعات؟
بعملية حسابية بسيطة، ستستمر مباريات الدور الأول لمدة 12 يوم، ما بين 21 نونبر و2 دجنبر. ستجرى كل المباريات خلال هذه الفترة بمعدل 4 مباريات في اليوم، و48 مباراة في المجموع

هل يمكنني المراهنة على نتائج الدور الأول لمونديال قطر 2022 مسبقا؟
بكل تأكيد الجواب هي نعم. ستجتهد مواقع المراهنات في عرض أفضل العروض والاحتمالات. كمراهن عربي، من المنعش أن نراك مساندا لمنتخباتنا الأربعة، لكن الرهان يتطلب الدقة والموضوعية خاصة إذا راهنت على عدد الأهداف.
لا تنسى أن في كل دوري للمجموعات، تحدث مفاجآت وهذا سينطبق على كأس العالم.

عادة يقام كأس العالم في شهر يوليوز، هل سنشاهد مونديال مختلف هذه السنة؟

بكل تأكيد، النسخة العربية للمونديال ستكون فريدة. من ناحية الرطوبة، الجو في نونبر ليس بالحار جدا، كما أن الملاعب مجهزة جيدا لتتكيف مع أحوال الطقس. أما عن دوري المجموعات لهذه الدورة سيكون أكثر جودة لكون اللاعبين سينعمون بالراحة في الصيف.