رهان تيرسي في المغرب

 تحتل مراهنات سباق الخيل مكانة مهمة في المخيال الجماعي للمغاربة، الذين يختصرون المراهنة على السباقات في كلمة تيرسي. في حقيقة الأمر، تحيل كلمة تيرسي على سوق من أسواق المراهنة على سباق الخيل الذي ينضاف إلى الأسواق الأخرى. وصلت المرهنات الرياضية اونلاين في المغرب إلى مستوى النضج وأصبح ممكنا اكتشاف سباقات عالمية تتيحها مواقع المراهنات الرياضية. لذلك، سنشرح في هذا المقال كل أسواق مراهنات سباق الخيل الممكنة من خلال الإنترنت.  

 ماهو تيرسي، ولماذا يجذب كل المراهنين على سباق الخيل ؟ 

 تاريخيا، ارتبطت الخيل بالتبوريدة والمشتقة من بارود ومعناه “البارود”، هو فن فروسية قديم يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر. إنه تمثيل للفروسية يحاكي سلسلة من العروض العسكرية ، أعيد بناؤها وفقًا للاتفاقيات والطقوس العربية الأمازونية القديمة. يتم تنفيذ كل موكب في تبريدة من قبل فرقة تسمى “السربا”، والتي تتكون من عدد فردي من الفرسان والخيول (من 15 إلى 25)، يصطفون وفي وسطهم زعيم القبيلة “المقدم” بحصانه.  على هذا النحو، ومن جيل إلى جيل، يحتفظ  الحصان بمكانة مهمة في جدا في وجدان كل مغربي.

 في الوقت الحالي، لا يزال لسباق الخيل تقاليد عريقة في المغرب ودول العالم العربي، وتسهر عليه محليا يمكن جمعية الترويج لتربية الخيول والمخول لها تشجيع سباقات الخيل وتثمينها. وكما أوضحنا سابقا، فإن مراهنات سباق الخيل في المغرب تختزل في كلمة “تيرسي” الي نريد توضيحها فيما يلي: 

ينطوي تيرسي على توقع الفائزين الثلاثة بسباق الخيل سواءً بترتيب صحيح أو ترتيب مضطرب، إذ الأهم هو دخول الخيل الفائزة في نهاية السباق.  Tiercé هو مبدأ أصلي لمراهنات سباقات الخيل، يُمارَس في نظائر متكافئة، حيث يُدعى المراهن للتنبؤ بالخيول الثلاثة التي ستحتل الصدارة في السباق، إما من أجل تحقيق أقصى مكاسب، أو بترتيب مختلف.

  على سبيل المثال، تراهن على خيول 1 – 4 – 7 وتكون نتيجة السباق 1- 4 -7. في هذه الحالة، تربح أرباح تيرسي بالترتيب لأن الخيول الثلاثة التي حددتها هي بالفعل الخيول الثلاثة الأولى، بترتيب الوصول إلى خط النهاية. رهان المستوى الأساسي هو دولار واحد، ويمكنك المراهنة بما يصل إلى 20 ضعف هذا المبلغ، أو 20 دولار. سيتم بعد ذلك مضاعفة أرباحك بمقدار رهانك.

 تيرسي: مراهنات سباق الخيل في الأرضية مقابل المراهنة اونلاين 

  يحب المراهنون العرب المراهنة على سباق الخيل لأن هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها لتحديد الفريق الذي سيفوز بالسباق. بالرجوع للثقافة العربية، نجد أن هذه العوامل تشمل سلالة الحصان ووزن الحصان وركوبه. يحب المراهنون العرب المراهنة على سباق الخيل لأن هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن الاعتماد عليها لتحديد الفريق الذي سيفوز بالسباق.  

 بالرجوع للثقافة العربية، نجد أن هذه العوامل تشمل سلالة الحصان ووزن الحصان وطريقة ركوبه وهي كلها مصدر مفاخرة واعتزار. ليس من المستغرب إذن أن، تنتشر حلبات السباق في جميع أنحاء المنطقة العربية، بحيث يتم تنظيم المراهنات على السباقات التي يتم تنظيمها.

على الرغم من حقيقة أن تقاليد ركوب الخيل العميقة والجذرية تتمتع بسحر خاص، إلا أن الفوائد المذهلة للمراهنة عبر الإنترنت تكتسب أرضية يوميًا. بالفعل، يستمتع العرب جميعهم الأدرينالين والإثارة في أحداث الفروسية التي تقام على مضمار السباق.لكن رغم ذلك، فإن القدرة على وضع رهانك بنقرة واحدة فقط في مواقع تستخدم اللغة العربية،ثم إمكانية مشاهدة السباق أينما كنت هي ميزة إضافية حقًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن العروض الجذابة والمفيدة التي تمنحها فيها مواقع المراهنات الرياضية المختلفة تجعل المزيد والمزيد من المراهنين يفضلون هذا النوع من الألعاب.في عصر الرقمنة، ومن خلال مواقع المراهنات الرياضية، يمكنك المراهنة على أي سباق خيل يقام في أي بلد في العالم، ويتأتى لك وضع رهانك مسبقا على سباقات من الموسم ستجرى في وقت لاحق حتى على بعد أشهر من إجراء السباق. 

 بفضل تطور مواقع المراهنات الرياضية على الانترنت، بات من الممكن الاستمتاع بحماس السباق حتى خارج المضمار. بالفعل، يوجد اليوم خيار متابعة البث للمراهنة عبر الإنترنت على الخيول الحية. تتيح لك منصات الألعاب مشاهدة السباقات عبر الإنترنت والمراهنة أثناء الحدث. تمكن موقع المراهنات الرياضية من متابعة سباقات عالمية. والحقيقة هي أن هذا الأمر جذاب، إذ تترسخ بعض الخيول في ذاكرة هذه الرياضة بعد أن تركت بصمة لا تمحى على حلبات السباق التي تسابقت فيها، من بينهم فار لاب، ثم جون هنري الأمريكي الأصيل متعدد البطولات. حصان جون هنري هو الذي جمع أكبر قدر من المال في الرهانات في التاريخ.  

ليس هناك شك في أن المراهنة الحية على الخيول هي أفضل طريقة لمتابعة السباقات من بوابتك الإلكترونية المفضلة. وبهذه الطريقة يمكنك التحديث ثانية بثانية من كل سباق، بالإضافة إلى الحصول على صورة حقيقية للأسواق المتاحة.   توفر جميع مواقع المراهنات على الخيول التي نوصي بها في هذا الموقع إمكانية المراهنة الحية عبر الإنترنت. يعد هذا تقدمًا كبيرًا داخل هذه الصناعة، حيث يجمع بين سحر السباق وإثارة المراهنة.  

 إبدأ الرهان على سباق الخيل اونلاين ابتداءً من سنة 2023 

في السنوات الأخيرة، تزايدت شعبية سباق الخيل كرياضة رئيسية في مواقع المراهنات الرياضية. يرجع تزايد اهتمام المراهنين العرب بسباقات الخيل إلى الثقافة المحلية السائدة في المنطقة العربية وزيادة المراهنات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. وفقا لذلك، من المتوقع أن ينمو سوق سباق الخيل عبر الإنترنت بنسبة 25٪ في السنوات القادمة. إذا كنت مغربيا أو منحدرا من  إحدى دول الشرق الأوسط،  وتحب المراهنة على الخيول، فأنت فعلا محظوظ لأنك في زمن الأنترنت. بالفعل، هناك الكثير من مواقع المراهنات الرياضية التي تقدم المراهنة عبر الإنترنت على أشهر سباقات الخيول.

من الناحية القانونية، ليس هناك ما يمنع المراهنة على الخيل من خلال مواقع الأنترنت التي لا يتم حجبها من طرف السلطات. بالتأكيد، المراهنة على سباق الخيل عبر الإنترنت متاحة من دول المنطقة العربية بدون حجب أو قيد. رغم ذلك، هناك بعض أنواع الرهانات المقيدة في بعض الحالات الأخرى.

  يتم تنظيم جميع أفضل مواقع المراهنة على سباق الخيل من سلطات مرموقة موجودة في قبرص ولندن. لم يكن هناك وقت أفضل لبدء المراهنة على سباقات الخيل حيث يوجد الكثير من المواقع الرائعة التي يمكنك من خلالها المراهنات الرياضية عبر الإنترنت.

 يُطلق على خيار الرهان الأكثر شيوعًا في سباق الخيل الفوز والمكان والعرض. مع هذا النوع من الرهان، ستحصل على ثلاثة خيول للاختيار من بينها. عندما يبدأ السباق، ستحصل على سلسلة من الاحتمالات لكل حصان. إذا كنت تعتقد أن الحصان الذي حددته سيفوز بالسباق، فستحتاج إلى اختيار خيار “الفوز”. إذا كنت تعتقد أنك ستنتهي في المركز الثاني ، فحدد خيار “المكان”. إذا كنت تعتقد أنك ستكون في المركز الثالث، فحدد خيار “إظهار”. افترض أن حصانك يأتي بالفعل في المركز الثالث. نتيجة لذلك، ستحصل على عدد معين من النقاط بناءً على الاحتمالات الممنوحة لكل حصان. ستتم إضافة هذه النقاط إلى حسابك ويمكنك جمعها لاحقًا.

 كيف تختار أنسب وأفضل مواقع مراهنات سباق الخيل ؟

  يمكنك استخدام بعض النصائح التالية لتساعدك في اختيار موقع رائع:

  •  الأمان والموثوقية: عند اختيار موقع للمراهنة عليه، تأكد من قراءة شروط الخدمة الخاصة به. سيساعدك هذا على فهم قواعد وأنظمة الموقع. تحرى عن مدى حصول الموقع على تراخيص من هيئات مرموقة.

 

  •  أسواق الرهان: يجب عليك أيضًا البحث عن موقع يقدم مجموعة متنوعة من خيارات الرهان. بعد كل شيء، لا توجد مهنتان متماثلتان تمامًا. هذا يعني أنك سترغب في أن تكون قادرًا على المراهنة على مجموعة متنوعة من النتائج.

 

  •  إمكانية المراهنة على سباق الخيول من الهاتف المحمول:  يفضل أن تختار مواقع المراهنة على سباقات الخيل التي تقدم تجربة مراهنة رائعة على الأجهزة المحمولة. بفضل ملائمة هذه المنصات للهاتف المحمول، لن تحتاج أبدا إلى أن تكون بجانب شاشة الحاسوب إذا كنت تريد المراهنة على الفرسان المفضلين لديك في سباق الخيل. تقدم أفضل مواقع سباقات الخيول تطبيق جوال سريع الاستجابة يسمح لك بالمراهنة من هاتفك متى وأينما تريد. بالطبع ، من المهم تنزيل تطبيق من موقع حسن السمعة وتخزين معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في مكان آمن. هناك الكثير من مواقع المراهنة على الخيول وأكثرها احترافية تجربة مراهنة رائعة على الأجهزة المحمولة. يمكنك الاستفادة من نفس خيارات الرهان أثناء التنقل كما هو الحال على جهاز الحاسوب الخاص بك.

 

  • عروض الرهان على سباقات الخيول: كما هو الأمر مع كل الرياضات المتاحة في مواقع المراهنات الرياضية، هناك العديد من العروض التي تقدم خصيصا لمراهنات سباقات الخيل . ومع ذلك، سوف ترغب في التأكد من العثور على أفضل صفقات مراهنة لسباق الخيل. نوصيك بشدة بالتحري عن عروض الرهان والمكافآت.
  •  الاحتمالات:  الرهان على احتمالات منخفضة ليس هو المراهنة على الاحتمالات العالية. في الواقع، تعتمد أفضل مواقع مراهنات سباق الخيل من الإثارة في اليوم على ذلك. في أفضل منصات المراهنات على الخيول، سوف تكتشف احتمالات مدهشة تدفع جيدًا دائمًا، حتى عندما تراهن على المرشح. المراهن الجيد هو الذي يبحث عن احتمالات لكسب نسبة جيدة في جميع الأسواق. هذا هو أحد العوامل الرئيسية للنجاح عند المراهنة على الخيول عبر الإنترنت. تختلف التجربة الافتراضية عن الإحساس بمضمار السباق، لكن أهمية الاحتمالات واحدة. 

 أسواق الرهان الرئيسية على سباقات الخيل

  •  الرهانات الفائزة: إنه نوع من الرهان يتم إجراؤه بناءً على الحصان الذي تعتقد أنه سيفوز بالسباق. إنه رهان يجمع بين القليل من الفطرة السلي والحدس.

 

  • رهانات المركز: عادة ما تحظى بشعبية كبيرة لأنها تستند إلى توقعات الخبراء في هذا المجال وتتكون من المراهنة على المواقف التي ستصل إليها خيول معينة ؛ على سبيل المثال المركز الأول أو الثاني أو الثالث.

 

  • كل طريقة الرهان: إنه نظام رهان حصان شائع جدًا حيث يتم وضع الرهانات بشكل منفصل. واحد يذهب إلى الحصان الفائز والآخر يراهن على حصان آخر.

 

  • الرهان الدقيق: يتعلق الأمر بالتنبؤ الدقيق للخيول التي ستنتهي في المركزين الأول والثاني. إنه خيار هائل يراهن عليه الحصان بدقة.

أنواع الرهان على سباقات الخيل المتاحة في مواقع المراهنات الرياضية

  الرهان الفردي

إنه أسهل سوق في مراهنات سباق الخيل: يختار المراهن خيلًا ويضع توقعاته إما ليكون هذا الخيل هو “الفائز” أو يتقع “المركز” الذي ينهي فيه السباق. إذا راهنت بالفوز ، يجب أن يفوز الخيل بالحدث ليحصل على عائد “الفائز”. إذا راهنت على “وضع” ، فيكفي أن  ينهي الحصان الذي راهنت عليه في المراكز الثلاثة الأولى لتكون فائزا

  في حالة شارك في السباق من 4 إلى 7 خيول، يقتصر الرهان على المركزين الاثنين الأولين.

من الناحية العملية، يتم الإعلان عن “الفوز على …” متبوعًا برقم الحصان الذي تريد المراهنة عليه أو توقع المركز الذي سينهي فيه السباق.

 الرهان المزدوج المربح

في هذا السوق من الرهان، عليك اختيار اثنين من الخيول. تكون فائزا إذا انتهى الحصانان المختاران في أول مكانين بغض النظر عن ترتيبها الدقيق.

بالنسبة للسباقات التي تضم 4 إلى 7 خيول متسابقة، يجب تحديد ترتيب الوصول. يتم إعطاء هذا المؤشر من طرف موقع لمراهنات الرياضية الذي يقدم الرهان على سباق الخيل، ويأتي ذلك في صيغة: “الرهان المزدوج بترتيب الوصول الدقيق”. عند الكاونتر، أعلن عن “الزوجين الفائزين” متبوعًا بعدد الخيول المختارة.

وضع الرهان المزدوج

في هذا السوق من مراهنات سباق الخيل، تختار اثنين من الخيول. تكون فائزا إذا انتهت الخيپل التي توقعتها في المراكز الثلاثة الأولى. يمكن إدخال الزوج الموضوع في جميع السباقات مع 8 متسابقين على الأقل. من الناحية العملية، يتم الإعلان عن “الوضع المزدوج” متبوعًا بعدد الخيول المختارة.

تيرسي 

 التيرسي هو نوع من الرهان الذي يتطلب من المراهن تحديد الثلاثة الأولى في السباق، من خلال إبداء توقعات المراكز الثلاثة التي ستنتهي فيها الخيول التي تمت المراهنة عليها. يمكن للمراهن الفوز بالتقرير بالترتيب أو خارج الترتيب. ليس من المستغرب أن تيرسي هو أشهر سوق رهان في العالم العربي والشرق الأوسط.

رهان ثلاثي  

تتكون صيغة هذا السوق من مراهنات سباق الخيل من تعيين الخيول الثلاثة التي ستصل في المراكز الثلاثة الأولى، مهما كان ترتيب الوصول. السباقات التي يمكن وضع هذه الرهانات عليها محددة في البرنامج. من الناحية العملية، يتم الإعلان عن “الثلاثي” متبوعًا بعدد الخيول الثلاثة المختارة.

 كانتي عند ربح قوي

  هو نوع من الرهان يتطلب من اللاَّعب إعطاء ترتيب وصول الخيول الخمسة التي ستعبر خط النهاية أولاً. الاحتمالات المختلفة المتاحة هي الترتيب والفوضى والمكافأة 4 والمكافأة 3. يتميز الكانتي عن الرهانات الأخرى من خلال كيتي التقدمي الذي يسمح بمكاسب أكبر.  

 الرهان المتعدد على سباق الخيل 

 هو نوع من الرهان يتكون من اختيار ما بين 4 إلى 7 أحصنة وتخمين 4 على الأقل من الوافدين الأوائل. الترتيب ليس ضروريا. 

 رهان 2 من 4

يفترض 2 في 4 أنه يجب على اللاعب تحديد رقمين على أول 4 خيول للوصول إلى رأس السباق. 

 احتمالات الخيول هي مؤشرات تسمح لك بمعرفة الخيول المفضلة والأجانب من السباق في لمحة. كلما زادت احتمالات الحصان، زادت أرباحك إذا فاز هذا الحصان. ولكن إذا كان تقييمه مرتفعًا، فذلك لأن الخبراء يرونه فائزا، وبالتالي فإن تسعيراته تكون ضئيلة. ينصح بالمراهنة أولاً على الخيول ذات الاحتمالات المنخفضة: هذا يعني أن هذا الحصان لديه فرصة جيدة للفوز بالسباق، و المراهنون يراهنون عليه.

يجب الانتباه إلى أن الاحتمالات ليست ثابتة فهي تتقلب باستمرار، خاصة مع اقتراب السباق. مع كل معلومة جديدة مقدمة من حاشية الحصان أو من قبل خبير، يتم إعادة تقييم تصنيف الحصان. من الناحية العملية، يمكنك الانتظار حتى بداية السباق، لوضع الرهان. لا يمكنك الاعتماد كليا على التوقعات والاحتمالات، لن يفوز بالضرورة الحصان صاحب أدنى احتمالات، بل يؤثر السباق على العديد من العوامل.

مهارات واستراتيجيات عليك ضبطها للنجاح في مراهنات سباق الخيل 

إذا كانت هناك العديد من البطولات المتاحة للمراهنة عليها من البلدان العربية، حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأسواق المختلفة، فإن المهارة هي التي تعتبر حاسمة في الاختيارات. تمثل الاحتمالات الأعلى نتائج أقل احتمالًا، بينما تدفع الخيول المفضلة دائمًا أقل. 

كما أوضحنا سابقًا ، لا تدفع الرهانات من نوع “رهان المكان” أكبر مبالغ من المال ، ولكنها متاحة بشكل أكبر للمبتدئين. عادةً ما تكون مدفوعات الرهان الواحد مضاعفة الحصة الأصلية بفرص الحصان. إذا راهنت بـ 1 دولار، يمكنك أن تربح ما بين 2 و 5 دولار حسب الحصان الذي تراهن عليه. بالنسبة إلى 2 من 4 ، غالبًا ما يتم ضرب الرهان بـ 3 أو 4. أخيرًا ، بالنسبة إلى المضاعف ، تكون المكاسب أعلى بكثير إذا راهنت فقط على 4 خيول مع ربح يصل إلى حوالي ألف درهم مغربي. كلما اشتمل رهانك المتعدد على عدد كبير من الخيول ، انخفض ربحك بين عشرة ومائة دولار.

للاستمتاع وتحقيق المكاسب، هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في الرهان. أول ما يجب دراسته هو نتائج السباقات الأخيرة. بهذه الطريقة، يتم الحصول على نمط إحصائي حول ما يمكن أن يحدث في الحدث الحالي. لا يجب الإغفال عن حقيقة مفادها أن جودة الخيول ليست وحدها كافية لحسم السباقات. في الواقع، يعد تحكم الفارس في حصانه أحد أسباب النجاح الواضحة في السباقات. 

هناك بعض الأشياء الحاسمة التي يجب مراعاتها عند المراهنة على سباق الخيل:

تابع البث المباشر للسباق: إذا لم يكن لديك الوقت لمشاهدة جميع سباقات الخيل، فيمكنك دائمًا مشاهدة البث المباشر. يمكن مشاهدة معظم السباقات الرئيسية مباشرة.

حلل النتائج السابقة: يمكن أن تساعدك النتائج من السباقات السابقة في الحصول على فكرة أفضل عن الخيول التي تراهن عليها.

وزن الحصان: سيكون للحصان الأخف ميزة على الحصان الأثقل.

 الجوكي: سيلعب الفارس دورًا مهمًا في تحديد الفائز بالسباق.

نوع الحصان الذي تراهن عليه: بشكل فطري، تبقى بعض سلالات الخيول أسرع بشكل طبيعي من غيرها.

استند إلى آراء الخبراء: هناك العديد من خبراء سباق الخيل، كثير منهم على استعداد لمشاركة نصائحهم.

التحقيق من عدم الغش وعدم أخذ المنشطات: أنت بحاجة للتأكد من أن الخيول التي تراهن عليها نظيفة.

 تعرف على المضمار: يفضل كل مسار حصانًا مختلفًا.

 تذكر الطقس: تذكر أن يؤثر الطقس على نتيجة سباق الخيول بشكل مباشر أو غير مباشر.

 تابع كل جديد: ابق على اطلاع على الاتجاهات في صناعة سباق الخيل.

  معلومات تقنية عليك معرفتها:

أسلوب الحصان: هناك خيول مستعدة للانطلاق بقوة وفي المقدمة أو التي تكون أكثر استعدادًا لتحمل وتيرة سريعة ومستمرة وأخرى أكثر استعدادًا للحصول على نهاية مذهلة.

فارس السباق:  كما قلنا سابقا، على الرغم من أن الحصان هو بطل الرواية، إلا أن الفارس ضروري للحصول على حصان رابح. احصل على معلومات حول الفارس والسباقات التي يركض بها الحصان لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق المراهنة أم لا.

فصيلة الحصان: أفضل الخيول في العالم هي الخيول الأصيلة ، تلك التي تدير أفضل السباقات. لهذا السبب، يولي أفضل المراهنون وخبراء الفروسية اهتمامًا وثيقًا لأسلاف الخيل. الجينات مهمة جدا.

مدرب الحصان: هناك مدربون أساطير بسبب عدد الانتصارات التي حققتها خيولهم. إذا علمت بالمدرب المحدد لكل حصان ، فسيكون لديك الكثير من الماشية. 

حدد الخصائص التي تشترك فيها الخيول التي قام نفس الشخص بتدريبها.

لياقة الحصان: هل ركضت في الأسابيع القليلة الماضية؟ ألم تتنافس منذ فترة؟ هذا شيء يجب أخذه في الاعتبار إذا أردنا أن نجعل التنبؤ واقعيًا قدر الإمكان. مثل أي رياضة ، فإن الحالة البدنية في سباق الخيل ضرورية.

  نوع السباق:

هناك نوعان من سباق الخيل. سباقات ذات عوائق (العشب) وذوي العوائق. كما هو واضح ، فإن معرفة نوع السباق أمر ضروري للمراهنة عليه ، حيث توجد خيول معدة لنوع واحد من العرق ليس للآخر والعكس صحيح. هناك أيضًا خيول متخصصة في كل من هذه التضاريس ويجب أخذ ذلك في الاعتبار. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مسارات أطول من غيرها ، وهو أمر يجب مراعاته عند المراهنة.

المناخ:

ستكون الأرضية مختلفة حسب ما إذا كانت قد هطلت أم لا، وتستجيب الخيول بطريقة أو بأخرى للبرد أو الحرارة. جميع اللاعبين الكبار يضعون ذلك في الاعتبار دائمًا.

خلاصة: نصائح حول مراهنات سباق الخيل

 يميل معظم المراهنين المغاربة على سباقات الخيل لرهان التيرسي، لكن موقع المراهنات الرياضية التي تقدم الرهان على السباقات تقدم  فرصا مهمة وملائمة للمراهن المبتدئ والمحترف على حد سواء. 

 يمكن مثلا الإشارة إلى سوق كانتي  الذي يشتهر في الرهان على سباقات الخيل في فرنسا، لكن هذا النوع من الرهان يتطلب معرفة جيدة جدًا بملابسات السباقات وتأثير مضمار السباق العشبي عليها، وبالتالي فهو مناسب للمراهنين ذوي الخبرة. بالنسبة للمراهنين المبتدئين، يوصى أن يبدأ المراهن بأنواع أكثر أمانًا من الرهانات، والتي ستسمح لك باختبار مهاراتك دون المخاطرة كثيرًا. الرهانات الموضوعة ليست هي التي تدفع أكثر، لكن لديها احتمالية الفوز الأكبر.

 تبعا لذلك، تجد الرهان الفردي وهو أبسط أنواع الرهانات، في شكلين مختلفين. بالنسبة للرهان الفردي الرابح، عليك أن تجد الحصان الذي سيفوز بالسباق. بالنسبة للرهان الفردي الذي تم وضعه، يجب أن تجد واحدًا من الفائزين الثلاثة الأوائل لسباق من 8 خيول أو أكثر، أو واحد من أول اثنين لسباق من 4 إلى 7 خيول. إذا راهنت على مركز واحد، فلديك فرصة للفوز بواقع واحد من أربعة. هذه رهانات موجودة في جميع مواقع العشب.

 نوع آخر من الرهانات، والذي  ينصح به أيضا للمبتدئين، هو الرهان 2 من 4. يجب اختيار حصانين ليكونا في الأربعة الأولى من السباق. يمكنك لعبها في جامعة الأمير محمد بن فهد على سباقين لكل اجتماع مقابل رهان أساسي بقيمة 3 دولار. بالنسبة لهذا النوع من الرهانات ، لديك فرصة في 7 رهان، وبالتالي فإن الرهان يزيد مقارنة بالرهان البسيط الموضوع.  

أخيرًا، يعد متعدد نوعًا أكثر تعقيدًا من الرهان ، لكن مجموعاته تسمح لك بالتدرب. يجب أن تحدد من 4 إلى 7 خيول حيث يجب أن تكون أول أربعة خيول من السباق. كلما زاد عدد الخيول التي تراهن عليها، زادت فرصك في الفوز وزادت رهان البداية. يمكنك أيضًا لعبها على سباقين لكل اجتماع مقابل رهان ابتدائي بقيمة 3 دولار.

 لا شك أنك مولع بسباقات الخيل وهي من هواياتك، ولكن أيضا يهمك الربح الأمني. تظهر التجربة أن الرهانات من نوع “رهان المركز” أتمنك من ربح مبالغ مهمة من المال، إذا وضعت رهانك من خلال أفضل مواقع المراهنات الرياضية. في الواقع، رهانات المركز ملائمة بشكل خاص للمبتدئين. عادةً ما تكون مدفوعات الرهان الواحد مضاعفة الحصة الأصلية بفرص الحصان. إذا راهنت بـدولار واحد، يمكنك أن تربح ما بين 2 و 5 دولار حسب الحصان الذي تراهن عليه. بالنسبة إلى 2 من 4، غالبًا ما يتم ضرب الرهان بـ 3 أو 4. من جهة أخرى، بالنسبة للرهان المضاعف، تكون المكاسب أعلى بكثير إذا راهنت فقط على 4 خيول مع ربح يصل إلى حوالي ألفي درهم مغربي. من الناحية الفنية، كلما اشتمل رهانك المتعدد على عدد كبير من الخيول، انخفض ربحك بين عشرة ومائة دولار. 

  بمجرد أن تستأنس بمواقع مراهنات سباق الخيل، يمكنك تجربة مهاراتك في رهان الكانتي، وهو نوع الرهان الذي يسمح لك بربح أكبر من الرهان على سباق الخيل التي تجرى على العشب. من الناحية الفنية، مبدأ كانتي يبقى  بسيطا للغاية، إذ يجب أن تعين خمسة خيول بترتيب الوصول. بعد ذلك، تكون لديك خمس فرص لتحصيل المكاسب بنسب مختلفة. “اطلب” إذا عثرت على أول خمسة خيول بالترتيب، و “اضطراب” إذا وجدتها خارج الترتيب، و “مكافأة 4” إذا وجدت أول 4 خيول بأي ترتيب، “مكافأة 4 من 5” إذا كان لديك 4 الخيول في المراكز الخمسة الأولى بأي ترتيب، و “المكافأة 3” إذا وجدت المراكز الثلاثة الأولى بأي ترتيب. 

 كيفما كان نوع الرهان الذي اخترته، تتطلب المراهنات الرياضية استراتيجيات محددة مشتقة من المعرفة العامة للرياضة التي تراهن عليها واستخدام دليل المراهنات الرياضية.

تعرف على حالة الخيول

تعرف على الفرسان

تقييم نتائج السباق الأخيرة

سجل في المنتديات حول هذا الموضوع

جرب أسواقًا متنوعة

تتطلب المراهنات الرياضية على الخيول عبر الإنترنت تدريبًا على المهارات العقلية ذات الطبيعة الرياضية. ما هي فرص فوز الحصان مرتين على التوالي؟ كيف تؤثر مجموعة الرهانات المختلفة على الاحتمالات؟ العقل يطير مع العدو.