جدول مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم

مع بداية عام 2022، ربما يثير اهتمامك معرفة جدول مباريات كأس العالم ٢٠٢٢ لكرة القدم، خاصة وأن البطولة سوف تقام في دولة عربية هي قطر. هنا سوف نقدم لك دليل شامل عن جدول كأس العالم! وما هي مواعيد المبارايات، بناءاًا على توقيتات مباريات كأس العالم 2022 في قطر؟ كما سنتعرف على الملاعب التي سوف تقام عليها بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكل ما يخص الفرق العربية، والفرق المرشحة للبطولة. تابعنا في هذا الموضوع لمعرفة توقيتات مبارايات المنتخبات التي تنوي تشجيعها ومتابعتها.

من المقرر أن تقام البطولة وفقًا لترتيب جدول مباريات كأس العالم 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر. مما يعني أننا سوف نتابح واحدة من أهم وأشهر بطولات كرة القدم مع نهاية العام المقبل. ومن المقرر حسب توقيتات مبارايات البطولة أن تُلعب المباراة الافتتاحية في 21 نوفمبر وأن يكون نهائي كأس العالم  في 18 ديسمبر 2022.

قائمة المحتويات

توقيتات مباريات تصفيات كأس العالم آسيا 2022

27 يناير
اليابان

اليابان ضد الصين

12:00 م
الصين
راهن الآن
————————
السعودية

السعودية ضد عمان

07:15 م
عمان
راهن الآن
————————
استراليا

استراليا ضد فيتنام

11:00 ص
فيتنام
راهن الآن
————————
الإمارات

الإمارات ضد سوريا

يتم تحديدها لاحقًا
سوريا
راهن الآن
————————
ايران

ايران ضد العراق

06:00 م
العراق
راهن الآن
————————
لبنان

لبنان ضد كوريا الجنوبية

02:00 م
كوريا الجنوبية
راهن الآن
————————
————————
1 فبراير
عمان

عمان ضد أستراليا

06:00 م
أستراليا
راهن الآن
————————
اليابان

اليابان ضد السعودية

12:35 م
السعودية
راهن الآن
————————
فيتنام

فيتنام ضد الصين

02:00 م
الصين
راهن الآن
————————
لبنان

لبنان ضد العراق

02:00 م
العراق
راهن الآن
————————
إيران

إيران والإمارات

06:00 م
الإمارات
راهن الآن
————————
سوريا

سوريا ضد كوريا الجنوبية

يتم تحديدها لاحقًا
كوريا الجنوبية
راهن الآن
————————
————————
24 مارس
أستراليا

أستراليا ضد اليابان

يتم تحديدها لاحقًا
اليابان
راهن الآن
————————
غير معروف

فيتنام ضد عمان

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

الصين ضد السعودية

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

العراق ضد الامارات

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

لبنان ضد سوريا

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

كوريا الجنوبية ضد إيران

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
————————
29 مارس
غير معروف

عمان ضد الصين

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

السعودية ضد استراليا

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

اليابان ضد فيتنام

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

سوريا ضد العراق

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

الإمارات ضد كوريا الجنوبية

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————
غير معروف

مباراة ايران ضد لبنان

يتم تحديدها لاحقًا
غير معروف
راهن الآن
————————

هيكل جدول كأس العالم 2022

كما هو الحال مثلما حدث في آخر 6 بطولات كأس العالم الست، فإن البطولة التي سوف تقام في قطر سوف تضم 32 فريقًا، لكن تم التأكيد حسب جدول مباريات كأس العالم ٢٠٢٢ لكرة القدم أنه سوف يتم لعبها في إطار زمني أقصر يبلغ 28 يومًا فقط. سوف يكون جدول مباريات كأس العالم 2022 الخاص بك أضيق من أي وقت مضى. إليك ما هو:

البطولة: كما هو الحال في بطولات كأس العالم الأخيرة، سوف نرى ثماني مجموعات، وكل مجموعة تتكون من أربعة فرق سوف تتقابل على ملاعب قطر. يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور الثاني، أو دور الـ16، يليه التأهل إلى الدور ربع النهائي، ثم نصف النهائي، ويلي ذلك تحديد المنتخب المحاصل على المركز الثالث، وفي الأخير يتم إقامة مباراة نهائي بطولة كأس العالم 2022.  وبالتالي فإن أجمالي عدد مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر هو 64 مباراة، سوف تستضيفها قطر على  ثمانية ملاعب في 28 يومًا فقط.

تصفيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر لكرة القدم

لم يكتمل التأهل للحدث لنهائيات بطولة كأس العالم في قطر حتى الآن. كما هو الحال، تم تأكيد تأهل 13 فريق: البلد المضيف قطر، البرازيل، الأرجنتين من كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)، والفائزون العشرة في المجموعة الأوروبية بما في ذلك حاملة اللقب فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وهولندا.

من المقرر أن يتم تأكيد تصفيات اثنين آخرين من كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) عندما تصل مرحلة المجموعات المؤهلة إلى ذروتها. وفي الوقت نفسه، سوف تتأهل الفرق الأربعة الأولى من آسيا تلقائيًا وتنضم إلى الدولة المضيفة قطر.

في إفريقيا ، من المقرر أن تواجه عشرة فرق بعضها البعض في الأدوار الفاصلة لتحديد الخمس منتخبات المتأهلة. سوف تخوض منطقة الكونكاكاف ثلاث تصفيات تلقائية، لم يتم تحديدها بعد.

متى سوف يتم الانتهاء من جدول مباريات كأس العالم ٢٠٢٢ لكرة القدم النهائي؟

سوف يتم إجراء قرعة كأس العالم في الدوحة في أبريل 2022، لكن في تلك المرحلة لن يعرف بعد الشكل النهائي للفرق الـ 32. ومن المقرر إجراء مباراتين فاصلة بين القارات في شهر يونيو، وبالتالي فإن المركزين الأخيرين لن يتم تحديدهما حتى بعد أن تقام القرعة في أبريل بقطر.

توقيتات مباريات التأهل لنهائيات كأس العالم 2022

في أوروبا، من المقرر أن يواجه 12 فريقًا في ثلاثة مسارات باهتة يتم تحديدها في مارس. وسيتبع نصف النهائي لمرة واحدة بنهائي في كل مسار ، مع وصول ثلاثة فرق أوروبية أخرى إلى الحدث الرئيسي الذي يبدأ في نوفمبر.

سوف يتأهل فريق صاحب المركز الخامس من مجموعة أمريكا الجنوبية إلى مباراة فاصلة بين القارات ضد فريق صاحب المركز الخامس من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ومن المقرر أن يواجه الفريق صاحب المركز الرابع من منطقة الكونكاكاف الفائز في منطقة أوقيانوسيا في مباراة فاصلة أخرى لتحديد الفريقين 32 والأخير.

فرق التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر

هذا وقد تأهل بالفعل 13 منتخبًا إلى نهائيات كأس العالم، أحدهم الدولة المضيفة قطر. كانت ألمانيا الفائزة في عام 2012 هي أول منتخب ينضم إلى البلد المضيف من خلال انتزاع الصدارة في المجموعة السابعة، وسرعان ما انضم إلى الألمان الفائزون الآخرون في المجموعة الأوروبية بما في ذلك إنجلترا والدنمارك وبلجيكا وإسبانيا وحاملة اللقب فرنسا. وفي وقت لاحق، ضمنت سويسرا وكرواتيا وصربيا وهولندا مراكزها كفائزين بالمجموعة.

في هذه الأثناء في أمريكا الجنوبية، نجحت البرازيل حاملة اللقب خمس مرات في النجاح في التصفيات بتصدرها مرحلة المجموعات التي لم تكتمل بعد. وسرعان ما انضمت الأرجنتين إلى البرازيليين لإكمال التشكيلة حتى كتابة هذا التقرير.

أما بالنسبة للفرق الكبيرة التي يكمن تأهلها القرعة والمنتخبات التي سوف تواجهها، فإن الفائزين السابقين مثل إيطاليا وأوروغواي إلى جانب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو لم يتضح مصيرهم بعد. وفي حالة ما تواجه منتخب إيطاليا ضد منتخب البرتغال، بعد أن تم الجمع بينهما في نفس مجموعة التصفيات الأوروبية، من المؤكد يخرج أحد المنتخبين العملاقين من المنتخبات المؤهلة، ويحرم من المشاركة في النهائيات.

تواريخ وأوقات مهمة

مع دخولنا عام 2022، ما هي التواريخ المهمة التي يجب تدوينها في جدول مراهنات كأس العالم؟ حسنًا ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب إكمال عملية التأهل، مع تحديد مسارات التصفيات الأوروبية

جدول توقيتات مباريات التأهل

مع تأكيد 13 فريقًا فقط للمشاركة في الحدث الرئيسي لكأس العالم في نوفمبر وديسمبر، هذا يعني أنه لا يزال يتعين على 19 فريقًا حجز مكانهم. فيما يلي التواريخ الرئيسية التي يجب متابعتها فيما يتعلق بتأكيد التأهيل:

جدول تصفيات أوروبا: 24 و 29 مارس

جدول تصفيات الدور الثالث في أفريقيا: من 24 إلى 29 مارس

جدول تصفيات بين الاتحادات (التي تضم فرق CONMEBOL و AFC و CONCACAF و OFC سوف تكون يومي 13و 14 يونيو

 جدول بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر

  • مراحل المجموعة: 21 نوفمبر – 2 ديسمبر
  • دور الـ16: 3 ديسمبر – 6 ديسمبر
  • ربع النهائي: 9 و 10 ديسمبر
  • الدور نصف النهائي: 13 و 14 ديسمبر
  • تحديد المركز الثالث: 17 ديسمبر
  • النهائي: 18 ديسمبر

توقيتات مبارايات نهائيات بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر

تعتبر أوقات المباريات ميزة رائعة للعرب بشكل عام للمشاهدين. بينما ستُلعب جميع الألعاب في النهار ، سيثبت بعضها مبكرًا بعض الشيء بالنسبة لأولئك الذين يجدون أنفسهم في العمل.

  • أول جولتين من المباريات سوف تقام في التوقيتات: 1 بعد الظهر و 4 بعد الظهر و 7 مساءًا و 10 مساءًا بالتوقيت المحلي
  • الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة والمباريات الإقصائية: 6 مساءً و 10 مساءً (بتوقيت قطر)
  • النهائي: 6 مساءً (بتوقيت قطر)

قرعة نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر

أما بالنسبة لسحب مواجهات نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر  – وهو الوقت الذي يمكن فيه الانتهاء من جدول مباريات كأس العالم الخاص بك – فإنه سوف يتعين عليك الانتظار حتى الأول من أبريل حتى يتم إجراء السحب المباشر في الدوحة ، قطر. في ذلك الوقت سيتم تأكيد جدول كأس العالم حقًا.

تأثير توقيتات مبارايات كأس العالم على جداول بطولات الدوري الأخرى

سوف تكون بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر هي أول بطولة كأس عالم لن تُلعب في صيف نصف الكرة الشمالي. تسبب منح الحدث لقطر في جدل بسبب حقيقة أن مواعيد تنظيم نهائيات كأس العالم التقليدية في يونيو / يوليو كانت سوف تكون خلال فترة شديدة الحرارة في الدولة الآسيوية قطر. لذلك كان التغيير في توقيت إقامة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر ضروريًا.

تتمثل التأثيرات غير المباشرة لهذا التغيير في جدول مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر تزامن هذه البطولة مع موسم كرة القدم الأوروبية. وفي ظل مشاركة الغالبية العظمى من أفضل اللاعبين في أوروبا في البطولة مع منتخباتهم، فإن هذا يعني أن البطولات الرئيسية في دول مثل إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا سوف تتأثر بالبطولة المكونة من 28 مباراة والتي تقع في أوقات الموسم العادي. في إنجلترا على وجه الخصوص – حيث لم تكن هناك عطلة شتوية تقليدية – سوف يكون لكأس العالم تأثير كبير على جدول مواسم الدوري الإنجليزي في شكله التقليدي.

كما اضطرت الأحداث القارية الكبرى مثل دوري أبطال أوروبا إلى فصل المباريات بطريقة غير مسبوقة. وسوف يتم أيضًا تمديد جميع المواسم الأوروبية إلى أشهر الصيف لصالح توقيتات جدول مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

حقائق مثيرة حول جدول مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر

سوف تكون هذه هي المرة السادسة والأخيرة التي تضم فيها بطولة كأس العالم 32 منتخب، حيث تم اعتماد تنسيق موسع ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم عام 2026 يضم 48 منتخب. توقع أن تطول جداول مراهناتك على كأس العالم في المستقبل نتيجة لذلك.

هذا وسوف تكون بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر أيضًا أقصر بطولة كأس عالم يتم لعبها من 32 فريقًا، حيث من المقرر أن تستمر البطولة بأكملها 28 يومًا فقط. هذا تحول قصير بين المباريات ، وقد يصبح وقت الاسترداد عاملاً كبيرًا مع تقدم الحدث. ضع ذلك في الاعتبار لمراهناتك.

وفيما يتعلق بالمسافة ، سيكون هذا كأس العالم الذي يمكن الوصول إليه بسهولة أكثر من أي وقت مضى. تقع أربعة من الملاعب الثمانية المضيفة في العاصمة الدوحة ، في حين أن أطول مسافة بين الملاعب هي 55 كم فقط. لهذا السبب ، لن يتمكن المشجعون فقط من زيارة أكثر من مباراة واحدة في اليوم ، ولكن لن تكون هناك حاجة للفرق للتنقل بين المباريات. باختصار ، فيما يتعلق بالاستعداد ، سيكون لكل فريق فرصة متساوية ، لذا لا يمكن لجداول السفر المزدحمة أن تؤثر حقًا على الأحداث على أرض الملعب.

مواقع الرهان الموصى بها

إذن أنت تعرف الآن جدول مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر. أنت تعرف أيضًا نوع الرهانات التي يجب وضعها، وحتى كيفية وضع استراتيجية لمراهناتك. لذا فإن السؤال التالي هو: ما هي أفضل مواقع المراهنات الذين يجب أن تستخدمهم في المراهنة على مباريات كأس العالم 2022 في قطر؟ ها هي الإجابة:

1
مكافأة ترحيبية 100% لحد اقصى 100$
2
مكافأة ١٠٠% وحتى ٥٠ دولار
4
مكافأة 100% حتي 500 دولار
5
200% مكافأة تصل إلى 100$، مكافأة التسجيل 30$ 200% مكافأة تصل إلى 100$، مكافأة التسجيل 30$
6
١٠٠٪؜ بونص ترحيبي تصل إلى ١٠٠ دولار
7
مكافأة 100% حتي 200 دولار

الأسئلة الأكثر شيوعا حول كأس العالم 2022 لكرة القدم

هنا نقدم لك أهم وأشهر الأسئلة والإجابات الواضحة لها فيما يخص كل جدول مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

مي هي مدة إقامة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر؟

سوف تكون جدول مباريات كأس العالم 2022 في قطر هو الأقصر من بين 32 فريقًا. فقط 28 يومًا ستغطي الفترة من المباراة الأولى (21 نوفمبر) حتى الأخيرة (18 ديسمبر).

ما هو عدد المنتخبات وتقسيم المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم؟

سوف يتم تقسيم المنتخبات المشاركة وعددها 32 منتخب إلى مجموعات من أربعة فرق، وسوف يواجهون بعضهم البعض في شكل دوري مصغر. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب المؤدية إلى النهائي.

من هي الدولة التي سوف تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامته عام 2022؟

للمرة الأولى، سوف تتجه كأس العالم لكرة القدم إلى الشرق الأوسط حيث تلعب دولة قطر الصغيرة دور المضيف. وكالعادة، سوف تلعب قطر في المباراة الافتتاحية يوم 21 نوفمبر.

ما هي المنتخبات المرشحة للفوز بلقي بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر؟

المنتخب الفرنسي، بجانب منتخبا الأرجنتين والبرازيل حاملة اللقب خمس مرات هي المنتخبات التي يمكن وصفها كمرشحين للفوز بالبطولة.

أين يمكنني المراهنة على بطولة كأس العالم 2022 في قطر؟

كل موقع من مواقع المراهنات الرياضية التي نوصي بها هنا في موقعنا، جديرة بالثقة، ولديها مزايا خاصة توفرها للمراهنين العرب عندما يتعلق الأمر بالمراهنة على مباريات كأس العالم 2022 في قطر.