Turkey vs Italy مباراة تركيا ضد إيطاليا

مباراة تركيا ضد إيطاليا

سوف تكون مباراة مباراة تركيا ضد إيطاليا هي المباراة الافتتاحية في بطولة يورو 2020 ، يوم الجمعة الموافق 11 يونيو الجاري، محط لأنظار ملايين المشاهدين من هواة رياضة كرة القدم في العالم، ومحبي الكرة الأوروبية إلى وذلك على استاد الأولمبيكو في مدينة روما عاصمة إيطاليا، في تمام السعة 11.00 بتوقيت مدينة الكويت.

مباراة تركيا ضد إيطاليا هى مباراة الافتتاح في بطولة يورو 2021، تعتبر الأكثر أهمية لكلا الفريقين، حيث سيحاول كل فريق الفوز بالمباراة من أجل بدء مشوار البطولة بحماس وروح معنوية مرتفعة، تساهم في تحفيز اللاعبين لبذل أقصى ما لديهم لمواصلة الاستمرار في البطولة.

ويتوقع خبراء كرة القدم أن تكون مباراة تركيا في مواجهة إيطاليا من أكثر مواجهات المجموعة الأولى قوة وشراسة، حيث يسعى كل فريق لاثبات أنه الأقوى والأجدر بالمباراة، ومن المتوقع أن تكون أكثر صعوبة على الفريق المنتخب التركي الذي جاء في مركز الوصافة في المجموعة الثامنة من التصفيات ليتأهل للبطولة، بينما تصدر المنتخب الإيطالي مقدمة المجموعة العاشرة في مرحلة التصفيات.

الجدير بالذكر أن منتخب إيطاليا قد توج بلقب بطولة كأس أوروبا مرة واحدة عام 1968، بينما حل وصيفاً في موسم 2000 وفي موسم 2021، في حين قد توج بطلاً في مونديال كأس العالم 4 مرات كان آخرها عام 2006، فيما حل وصيفاً مرتين.

وتشير التوقعات أن منتخب إيطاليا هو المرشح الأقوى للفوز بالمباراة والتغلب على خصمه التركي، فهو يملك مجموعة من أفضل اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بروح الفريق بقيادة مدرب رائع وهو روبرتو مانشيني، يسعى نجوم الفريق الإيطالي لتكرار التتويج بالبطولة ورفع الكأس.

ويعول مدرب المنتخب الإيطالي كثيراً في صناعة انجاز جديد في يورو 2020، من خلال بعض النجوم المسجلين في بعض أهم الفرق الأوروبية، الذين ظهروا بمستوى عالي جداً في الدوريات المحلية، في مقدمتهم النجم ماركو فيراتي لاعب خط الوسط، والنجم الصاعد نيكولا باريلا لاعب خط الوسط والذي يميل اسلوب لعبه إلى الهجوم.

بينما هناك لاعبين في خط هجوم المنتخب الإيطالي، لديهم القدرة على استغلال أصغر الفرص للتسديد من أبعد نقطة، ومنهم النجم أندريا بيلوتي واللاعب مويس كين، بينما يطمئن المدرب ماتشيني لوجود حراس مرمى ماهرين مثل أليسيو كرانجو و وجيانلويجي دوناروما، بمساعدة نجوم خط الدفاع ومنهم أليساندرو باستوني الذي يلعب في فريق انتر ميلان، والنجم  جورجيو كيليني وغيره من النجوم.

أما بالنسبة للمنتخب التركي فهو يسعي للإعلان عن نفسه كمرشح لا يستهان به للتتويج باللقب في مباراة الافتتاح ضد إيطاليا، لدى الفريق نجوم قوية يعتمد عليهم في البقاء لوقت أطول في البطولة، منهم النجم بوراك يلمظ نجم خط الهجوم، واللاعب سينجيز أوندير وغيرهم.

وتشير الاحتمالات إلى فوز منتخب إيطاليا بالمباراة بنسبة 55%، بينما احتمالات فوز الفريق التركي بنسبة 19%، بينما احتمالات التعادل بين الفريقين بنسبة 27%.