الإعلان عن قمصان جميع المنتخبات المشاركة في يورو 2020 – 2021

لم تتبقى سوى أيام على إنطلاق بطولة يورو 2020 والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم 11 يونيو وتستمر حتى يوم 11 يوليو من هذا العام 2021. هذا وسوف تقام منافسات بطولة يورو 2020 في 11 مدينة أوربية، بعد أن تم تأجيل البطولة لعام كام ( الصيف الحالي بدلا من الصيف الماضي) بسبب الإجراءات الإحترازية لمواجهة وباء كوفيد 19.

هذا وقد تأهل للمشاركة في البطولة 24 منتخب، وقد تم في الأيام الماضية إزاحة الستار عن قمصان جميع المنتخبات المشاركة في البطولة الأساسية والإحتياطية ليبلغ عدد قمصان المنتخبات المشاركة 48 قميص. هنا نلقي الضوء على أبرز هذه القمصان للمنتخبات المشاركة في يورو 2020.

قمصان المجموعة الأولى في يورو 2020

قمصان منتخب تركيا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Turkey-Euro-kit

القميص الأساسي لمنتخب تركيا باللون الأحمر، ويزينه الهلال والنجمة كما في العلم الوطني لتركيا، بينما المقيص الإحتياطي لمنتخب تركيا باللون الأبيض ويحمل نفس شعار الهلال والنجمة.

قمصان منتخب إيطاليا

القميص تحت رعاية شركة بوما (Puma)

Italy-Euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب إيطاليا باللون الأزرق، وهو مستوحى من تراثها الفني والثقافي، بينما المقيص الإحتياطي لمنتخب إيطاليا باللون الأبيض ومستوحى بنفس الفكرة من عصر الثقافة والفن المعماري الإيطالي.

قمصان منتخب ويلز

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Wales-euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب ويلز باللونين الأحمر والذهبي النابض بالحياة الموجود على درع الأسلاف للبطل القومي أوين جليندور، بينما المقيص الإحتياطي لمنتخب ويلز باللون الأصفر الذهبي بنمط ضربات الفرشاة ذات اللونين الرقيق ونرجس صغير (الزهرة الوطنية) مطبوع على مؤخرة العنق.

قمصان منتخب سويسرا  

القميص تحت رعاية شركة بوما (Puma)

Switzerland-euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب سويسرا تجريده من الخلف لدرجة أن ما تبقى لنا هو قميص أحمر عادي مع تقليم أبيض أساسي وهو ممل إلى حد ما. بينما المقيص الإحتياطي لمنتخب سويسرا باللون الأبيض ذو الخطوط البسيطة الحمراء.

قمصان المجموعة الثانية في يورو 2020

قمصان منتخب الدنمارك

القميص تحت رعاية شركة هيومل (Hummel)

Denmark-euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب الدنمارك  باللون الأحمر بأكمام ريجلان بيضاء، بينما يتميز القميص الإحتياطي لمنتخب الدنمارك بموجات صوتية حمراء على خلفية بيضاء للمقيص.

قمصان منتخب فنلندا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Finland-euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب فنلندا مستوحى من علم الأمة الاسكندنافية ، مع صليب أزرق واسع يسيطر على اللون الأبيض خلفه. تعتبر الزخرفة الذهبية لمسة لطيفة، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب فنلندا يتم فيه عكس لألوان، ولكن بدلاً من ذلك، اختار منتخب فنلندا رقبة بولو بأزرار تكاد تكون ذكية بما يكفي لارتدائها في مناسبة رسمية.

قمصان منتخب بلجيكا

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Belgium-euro-2020-kit

الجانب الأكثر بروزًا في القميص الأساسي لمنتخب بلجيكا هو الرسم الغامق للفرشاة بدرجتين من اللون الذي يقطع ذهابًا وإيابًا عبر المقدمة، كما أنه أيضًا أول قميص للمنتخب الوطني يحمل شعار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2019، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب بلجيكا يتميز برقبة V مكتنزة، باللون الأحمر وبه خطوط حمراء على الأكتاف.

قمصان منتخب روسيا

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Russia-euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب روسيا يتناسب مع العلم وطني، وهو باللون الأحمر وبه شرائط بيضاء،  بينما القميص الإحتياطي الأبيض لمنتخب روسيا يتم فيه جمع الألوان الثلاثة جنبًا إلى جنب مع العصابات الزرقاء والحمراء في وسط التصميم والتي تمثل العلم الوطني الروسي.

قمصان المجموعة الثالثة في يورو 2020

قمصان منتخب هولندا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Netherlands-euro-2020-kit

القميص الأساسي لمنتخب هولندا البرتقالي مزين بمخطط هندسي للأسد ، مرددًا شعار الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بينما القميص الإحتياطي الأبيض لمنتخب هولندا ذو الأزرار السوداء والبرتقالية مكانه دون عناء إلى جانب كلاسيكيات.

قمصان منتخب أوكرانيا

القميص تحت رعاية شركة جوما (Joma)

Arabswin-Ukraine-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب أوكرانيا  ذو لون أصفر وبه بعض الخطوط الزرقاء وقد تم إجراء بعض التعديلات عليه بسبب اعتراض روسيا على التصميم السابق الذي ضم شعار سياسي متمثل بجزيرة القرم المتنازع عليها. بينما القميص الإحتياطي لمنتخب أوكرانيا  يحمل ألوان بعكس القميص الأساسي لهم.

قمصان منتخب النمسا

القميص تحت رعاية شركة بوما (Puma)

Arabswin-Austria-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب النمسا يشبه قميص فريق الأرسنال حيث القميص الأحمر والأكمام البيضاء، ولكن المقيص يحمل شارة الاتحاد النمساوي الجديدة OFB ، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب النمسا باللون الأسود الداكن ويحمل شعار OFB في المنتصف ثم يتكرر أسفل باقي الجذع بنمط باهت رقيق.

قمصان منتخب مقدونيا الشمالية

القميص تحت رعاية شركة جاكو (Jako)

Arabswin-North-Macedonia-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب مقدونيا الشمالية عبارة عن زي أحمر بالكامل بسيط ولكنه ملفت للنظر ومميز، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب مقدونيا الشمالية  يتميز باللون الأبيض وبه بعض الخطوط الحمراء البسيطة.

قمصان المجموعة الرابعة في يورو 2020 – 2021

قمصان منتخب إنجلترا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Arabswin-England-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب إنجلترا تم تصميمه مع مراعاة الوحدة والتكافل. تم نقش كل من الياقة والخطوط المتعرجة أسفل جوانب القميص برسمة تم إنشاؤها لتعكس “مجتمع الأسود”، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب إنجلترا باللون الأزرق الزاهي بياقة كبيرة مطوية وشارات متدرجة ورسم هندسي تجريدي مكون من أسود مختلط. 

قمصان منتخب كرواتيا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Arabswin-Croatia-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب كرواتيا باللونين الأحمر والأبيض، وهو يحمل شعارهم الوطني، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب كرواتيا باللون الرمادي الخفي.

قمصان منتخب اسكتلندا

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Arabswin-Scotland-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب اسكتلندا باللون اللون الأزرق الداكن، يحتوي أطواق مرسومة يدويًا” مما يجعلها تبدو وكأن الألوان قد بدأت في الغسل، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب اسكتلندا يتميز بنمط معين أزرق فاتح يذكرنا إلى حد ما بأطقم الأرجنتين التي مرت بالسنوات الماضية.

قمصان منتخب جمهورية التشيك

القميص تحت رعاية شركة بوما (Puma)

Arabswin-Czech-Republic-euro2020

القميص الأساسي لمنتخب جمهورية التشيك  من النظرة الأولى ، نتعامل هنا مع قميص كرة قدم أحمر عادي ، ولكن عند الفحص الدقيق ، ستجد بعض التفاصيل الرائعة. التصميم مغطى برسم زاوي مشتق من شجرة ليبا (الجير) ، وهي رمز قديم للحرية والحظ السعيد في الأساطير السلافيه، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب جمهورية التشيك  أبيض بالكامل مع لمسات رقيقة باللونين الأحمر والأزرق تؤطر الشعار في وسط التصميم.

قمصان المجموعة الخامسة في يورو 2020 – 2021

قمصان منتخب إسبانيا

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Arabswin-Spain-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب إسبانيا باللون اللون الأحمر المكسو بالبكسل هو إشارة إلى العلم الوطني، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب يتميز بتصميم كلاسيكي باللون الأبيض والفضي والأحمر المصقول.

قمصان منتخب السويد

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Arabswin-Sweden-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب السويد باللونين الأصفر والأزرق للعلم السويدي، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب السويد يتميز بتصميم مقلّم مشدود باللونين الأزرق الداكن والأصفر.

قمصان منتخب بولندا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Arabswin-Poland-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب بولندا في يورو 2020 – 2021 يتم فيه استعادة شعار النسر إلى قلب التصميم ، يأخذ القميص مؤشرات من أطقم بولندا القديمة في السبعينيات والثمانينيات ، وهي حقبة احتلوا خلالها المركز الثالث في نسختين من كأس العالم، بينما القميص الإحتياطي لمنتخب بولندا  يتميز من حيث اللون ، عكس مباشر لألوان القميص الأساسي، مع ذلك، فإن القميص لديه ياقة على شكل V ونسخة أصغر من الشعار على الجزء الخلفي من الرقبة.

قمصان منتخب سلوفاكيا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Arabswin-Slovakia-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب سلوفاكيا  يتميز هذه المرة بالتصميم الأزرق المرقط كمجموعة أساسية لهم. نمط القميص الملفت للنظر مستوحى من المناطق الجبلية في سلوفاكيا ، بينما يوجد شريط يحمل الرموز الشعبية التقليدية تحت كل ذراع. أما القميص الإحتياطي لمنتخب سلوفاكيا  الأبيض يعتبر أكثر هدوءًا.

قمصان المجموعة السادسة في يورو 2020 – 2021

قمصان منتخب المجر

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Arabswin-Hungary-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب المجر في يورو 2020 – 2021 ذو تصميم أحمر غامق مع تقليم الأخضر وأسلوب الرسم رذاذ الطلاء لتمثيل فنيا نهر الدانوب الذي يتدفق عبر قلب المجر وجزء كبير من أوروبا الوسطى، أما القميص الإحتياطي لمنتخب المجر فإنه يتميز باللون أبيض مع كتل كبيرة وبسيطة من اللون الأخضر على الأجنحة وحواف حمراء.

قمصان منتخب البرتغال

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Arabswin-Portugal-euro2020

القميص الأساسي يمثل عودة منتخب البرتغال إلى مزيجه الكلاسيكي من القميص الأحمر والسراويل الخضراء لأول مرة منذ عام 2004 ، حيث تم إعطاء القميص لمسات ذهبية ليعكس عهدهم القاري، أما القميص الإحتياطي لمنتخب البرتغال فإنه مشرق للغاية لدرجة أنه يكاد ينبعث منه بريقه الخاص ، مع قميص أزرق مخضر شاحب مستوحى من طقم الفريق خارج ملعبه لعام 2016.

قمصان منتخب فرنسا

القميص تحت رعاية شركة نايكي (Nike)

Arabswin-France-euro-2020

القميص الأساسي لمنتخب فرنسا في يورو 2020 – 2021 يتميز  بخطوط زرقاء دقيقة موضوعة على قاعدة زرقاء داكنة. كما أنه يحتوي على شريط أحمر عبر الصدر بنفس الطريقة التي ارتداها المنتخب الشهير عندما فاز على البرازيل في نهائي كأس العالم عام 1998، أما القميص الإحتياطي لمنتخب فرنسا فإنه قميص أبيض عادي مُضاف إليه شارة فقط ، وعلامة Nike وخطين رفيعين يتدفقان على الجانب – أحدهما أحمر والآخر أزرق.

قمصان منتخب ألمانيا

القميص تحت رعاية شركة أديداس (Adidas)

Arabswin-Germany-euro-2020

يتميز القميص الأساسي لمنتخب ألمانيا الجديد في يورو 2020 – 2021 بتصميم مقلّم مرسوم يدويًا يمتد أفقيًا عبر الجسم مع نقل الألوان الوطنية من الأسود والأحمر والذهبي إلى الأكمام، أما القميص الإحتياطي لمنتخب ألمانيا فإنه يعتبر العمل الرائع ، مع تصميم قاتم مزين بزخارف من الذهب والأحمر لتشكيل صورة العلم الوطني. هناك جو من الفخامة حول الشريط ، مع ظلال سوداء وكربونية تُستخدم لإنشاء لوحة دقيقة للغاية وخافتة.