حقائق مثيرة للاهتمام حول بطولة كأس العالم للفيفا

يترقب ملايين من هواة كرة القدم في العالم موعد انطلاق بطولة كأس العالم فيفا 2022، والتي تستضيفها قطر، وهي البطولة التي يعتبرها الجميع أهم عرس كروي على الإطلاق، يستمر على مدار شهر كامل، يتنافس فيه أقوى المنتخبات في العالم وأمهر لاعبي كرة القدم، بما يجعل من المستحيل تفويت أحداثها.

هذه هي دولة قطر التي تنظم مونديال كأس العالم فيفا 2022

تقام بطولة كأس العالم للفيفا 2022 في دولة قطر، والتي تعتبر المرة الأولى التي تتجه فيها هذه البطولة التي تتربع على قمة التقويم الرياضي إلى دولة عربية، والتي تم تغيير مواعيدها أيضاً للمرة الأولى من فصل الصيف إلى بداية فصل الشتاء، نظراً للمناخ الحار في الدولة الخليجية، والذي تصل درجات الحرارة به في هذا التوقيت إلى 24 درجة.

وتنظيم قطر لبطولة العالم لكرة القدم 2022، أهل منتخبها للمشاركة في البطولة للمرة الأولى، وسيشارك في المباراة الافتتاحية للبطولة، والذي تحسن مستواه كثيراً في الفترة الأخيرة، بما سمح له بالتتويج بطلاُ لقارة آسيا عام 2019، بعد هزيمة منتخبات عملاقة مثل اليابان وكوريا الجنوبية والجارة المملكة السعودية.

وتعد قطر بإقامة بطولة استثنائية يذكرها التاريخ من حيث التنظيم والجودة، فقد قامت ببناء وتجديد الكثير من الملاعب والمنشآت الرياضية بها، بشكل خاص من أجل الاستعداد للبطولة. ستقام مباريات البطولة على 8 ملاعب، أهمها استاد خليفة الدولي الذي بدأ في تشييده عام 2017 وتم افتتاحه عام 2019، فيما تنضم له ملاعب أخرى مثل ملعب الثمامة ورأس عبود.

قائمة مواقع المراهنة على كأس العالم

1
مكافأة ترحيبية ۱۰۰% لحد اقصى ۱۰۰$
2
٣۰ دولار بونص بعد أول رهان ب۱۰ دولار!
3
نسبة المكافأة ۱۰۰٪ : بعد إجراء إيداعك الأول تحصل على ۱۰۰ يورو
4
رصيد رهان ۱۰۰% من مال الإيداع
5
١٠٠%؜ بونص ترحيبي تصل إلى ١٠٠ دولار
6
مكافأة ب۱۰۰% من أول إيداع مع هدية ب۱٥ دولار
7
%۱۰۰ حتى ۱۲۲ يورو
8
المكافأة الترحيبية: مكافأة بنسبة ۱۰۰٪ عن إيداعك الأول تصل إلى ۱۰۰ يورو
9
مكافأة ترحيبية مطابقة ب ٪۱۰۰ لمبلغ الإيداع
10
۱۰۰% مكافأة ترحيبة بحدود ۱۰۰$
11
مكافأة كبيرة للإيداع الأول
12
مكافأة ترحيب Megapari Sports – ٪۱۰۰ حتى ۱۰۰ يورو
13
%۱۰۰ مكافأة تصل إلى ۱۰۰ يورو

ما الذي يجعل بطولة كأس العالم فيفا 2022 قطر مميزة؟

بطولة كأس العالم لكرة القدم هي أهم حدث رياضي على الكوكب، يقام كل 4 أعوام، بما يجعله حدثاً فريداً من نوعه، وأقيمت في عدد كبير من الدول، في كل نسخة منها تحدث أمور استثنائية وحقائق مثيرة للدهشة، فمثلا يمكن القول بأن بطولة كأس العالم في روسيا  2018 كانت هي أول بطولة يتم فيها تطبيق تقنية الـVAr، وما يميز بطولة كأس العالم فيفا 2022 في قطر الكثير؛ مثل:

  • أول نسخة من البطولة تقام في بلد عربي، وهي المرة الأولى التي تقام البطولة في بداية فصل الشتاء، ومع هذا من المتوقع أن يكون المناخ معتدل مائل للدفء. إلا أنها المرة الثانية التي تقام في بلد أسيوي.
  • أول بطولة يستخدم فيها تقنية الفيديو المساعد “الفار” كانت عام 2018 في روسيا
  • النسخة الأخيرة من البطولة التي سيتنافس فيها 32 منتخب، بداية من النسخة المقبلة 2026 ستضم 48 منتخب.
  • نظراً لأن البطولة ستقام في شهري نوفمبر وديسمبر، وهو منتصف موسم البطولات المحلية في البلاد الأوروبية، سيضطر لوقف هذه البطولات مؤقتاً للمشاركة في هذه البطولة، بما يجعل اللاعبين في مستويات عالية، بما ينبأ ببطولة هي الأقوى.
  • تعتبر أول بطولة نظيفة صديقة للبيئة. حيث وعدت قطر بتجهيز ملاعبها ومنشآتها بطريقة آمنة. غير أن وقوع ملاعب قطر بالقرب من بعضها، سيضمن للاعبين اللعب بدون سفر. أيضاً يضمن للجماهير إمكانية مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد.
  • البطولة الوحيدة التي تستمر على مدار 28 يوم فقط وليس شهر ككل النسخ السابقة.

نظام وهيكل بطولة قطر لكأس العالم للفيفا 2022

هيكل بطولة كأس العالم يتكون من 32 منتخب، منهم منتخب قطر الدولة المنظمة. التأهل لنهائيات هذه البطولة، يحتاج من كل منتخب المرور من مراحل التصفيات، والتي بدأت من منتصف عام 2019، ومن المقرر أن تنتهي منتصف العام الجاري 2022.

تم حجز 13 مقعد في بطولة قطر لكأس العالم 2022، لأعضاء الاتحاد الأوروبي بكرة القدم، فيما تشارك 5 منتخبات من قارة أفريقيا، و6 منتخبات نيابة عن 6 اتحادات قارية، كما سيشارك  نحو 4 أو 5 منتخبات ممثلين عن أمريكا الجنوبية عبر CONMEBOL.

قرعة كأس العالم في قطر 2022

الثاني من أبريل المقبل 2022 هو الموعد المقرر لإجراء قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد انتهاء مرحلة التصفيات النهائية المؤهلة للبطولة، والتي يتأكد فيها وصول الـ32 منتخب قوام البطولة.

سوف يتم تقسيم الـ32 منتخب المشاركة في بطولة قطر لكأس العالم إلى 8 مجموعات، كل مجموعة تشمل 4 منتخبات، تتنافس على مدار 12 يوم في دور المجموعات، كل يوم سوف تقام 4 مباريات، بداية من الساعة 10 صباحاً، والواحدة ظهراً، والرابعة مساءاً، والسابعة مساءاً بتوقيت إيرلندا.

الأدوار الاقصائية في بطولة كأس العالم 2022 قطر

تستمر فعاليات بطولة كأس العالم 2022 قطر، على مدار أقل من شهر، 28 يوماً بالتحديد، بعد انتهاء دور المجموعات، يتأهل المنتخب المتصدر والوصيف لدور الـ16، ومن هنا وحتى النهائي يتم لعب مباريات إقصائية، كل يوم مباراتين، الساعة 3 مساءاً، والسابعة مساءاً.

يتم اللجوء إلى وقت إضافي في حالة عدم حسم الفائز في كل مباراة، وإذا لم يحسم الأمر أيضاً يتم الذهاب إلى ركلات ترجيح، وهكذا حتي يبقي منتخبين فقط للمنافسة في النهائي المقرر له 18 ديسمبر المقبل في قطر، والذي يفوز بها يتوح بلقب بطل العالم ويفوز بالبطولة.

تصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

ما زال حتى الآن هناك بعض المنتخبات التي لم تحسم امرها في التأهل للوصول إلى قطر حيث بطولة كأس العالم 2022، وسيواصلون المنافسة قبل البطولة، أعضاء كل اتحاد سيتنافسون معاً على الفوز بالمقعد المخصص له، فيما ستكون هناك مباريات بين منتخبات أمريكا الجنوبية وآسيا.

النسخة القادمة من بطولة كاس العالم 2026

بانتهاء منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022  وتحديد البطل، سيتم العمل بتقسيم جديد في نسخة 2026، حيث سيشارك في البطولة 48 منتخب، والأمر الجديد ان تقام البطولة في ثلاث دول مختلفة، وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك التي تستضيفها للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة تشارك في جزء منها. كل دولة من الثلاث دول تستضيف على الأقل 10 مباريات. فيما تستضيف الولايات المتحدة مباراة النهائي.

جدول مواعيد أهد المباريات في بطولة كأس العالم قطر 2022

 

إذا كنت من المهتمين بمتابعة أحداث بطولة كأس العالم قطر 2022، هناك بعض المواعيد المهمة التي يجب أن تتذكرها دائماً حتى لا يفوت عليك أمر مهم، من هذه المواعيد.

• تصفيات الاتحاد الأوربي لم تنتهي بعد، من المقرر ان تستكمل خلال الفترة ما بين 25 حتى 29 مارس المقبل.

• كما ستقام يوم 14 يونيو القادم مباراة بين المنتخب صاحب المركز الخامس في الاتحاد القاري، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، مع الفائز بالجولة الرابعة.

• بعد تأهل الفائزين والتأكيد عن الـ32 منتخب، يتم إجراء قرعة البطولة لتقسيم المنتخبات في مجموعات، وستتم القرعة في العاصمة القطرية الدوحة في مطلع شهر أبريل المقبل.

• سوف تنطلق بطولة كأس العالم للفيفا 2022 من قطر يوم 21 نوفمبر المقبل، وستقام المباراة الافتتاحية بمشاركة البلد المضيف قطر.

• تستمر منافسات دور المجموعات على مدار 12 يوم، وبعدها دور الـ16 وتستمر في الفترة ما بين 3 إلى 6 ديسمبر، وبعدها دور ربع النهائي ويستمر على مدار 3 أيام.

• يومي 13 و 14 مباراتي نصف النهائي، ويوم 17 ديسمبر مباراة تحديد المركز الثالث.
• أما مباراة نهائي البطولة ستقام الساعة الثالثة مساءاً يوم 18 ديسمبر ليسدل الستار على هذه البطولة الاستثنائية.

كل ما تريد معرفته عن ملاعب قطر التي ستقام عليها بطولة كأس العالم للفيفا 2022

أنفقت قطر نحو 7 مليون دولار من أجل بناء وتجديد الملاعب والمنشآت الرياضية والطرق بشكل خاص، من أجل الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، ومن اجل استيعاب ملايين الرياضيين والبعثات والمشجعين القادمين للبلاد من أجل حضور فعاليات البطولة. يمكنك أن تجد لنفسك مقعد في أحد هذه الملاعب:

ملعب لوسيل

يعتبر أكبر ملعب في قطر من حيث المساحة، تم انشائه خصيصاً من أجل البطولة، وهو مجهز بأعلى المواصفات العالمية، ويستخدم فيه تقنية الطاقة الشمسية لتبريده، بعد الانتهاء من البطولة سيتم التبرع بنحو 60 ألف مقعد، ويظل بسعة 20 ألف مقعد كملعب رياضي دائم.

الاسم – استاد لوسيل

العام – تم افتتاحه في أبريل 2021

الموقع – مدينة لوسيل

السعة – 80000

المباريات – 5 مباريات من دور المجموعات،  ومباراة من دور الـ16، مباراة ضمن بع النهائي، ومباراة نصف النهائي، ومباراة نهائي البطولة.

ملعب خليفة الدولي

 من اعرق الملاعب القطرية، تأسس عام 1976، وتم تجديده عام2017، ليصبح على أعلى مستوى من التجهيز، سبق له استضافة العديد من البطولات الهامة، مثل دورة الألعاب الآسيوية وكأس آسيا وكأس الخليج.

الاسم – استاد خليفة الدولي

السنة – 1976 وتم تجديده عام 2017

الموقع – الدوحة عاصمة قطر

السعة – 45416

المباريات – 5 مباريات من دور المجموعات، مباراة واحدة في دور الـ16 ، مباراة تحديد المركز الثالث

ملعب الجنوب

تم بناء هذا الملعب خصيصاً من اجل استضافة مباريات كأس العالم 2022، وقد أقيم عليه عام 2019 مباراة نهائي بطولة كأس الأمير.

الاسم – ملعب الجنوب

السنة – 2019

الموقع – مدينة الوكرة

السعة – 40.000 مقعد

المباريات – 5 مباريات من دور المجموعات ، مباراة واحدة من دور الـ16.

ملعب المدينة الجامعية

من أفضل الملاعب القطرية، يقع في مدينة الريان، تم إنشائه عام 2020، باستخدام مواد بناء مستدامة.

الاسم – استاد المدينة التعليمية

السنة – يونيو 2020

الموقع – مدينة الريان

السعة – 40.000مقعد

المباريات: 5 مباريات دور المجموعات، ومباراة من دور الـ16، ومباراة من ربع النهائي.

ملعب أحمد بن على

تم تأسيس هذا الملعب عام2003في مدينة الريان، ومخصص لإقامة مباريات كرة القدم المحلية. فيما تم تجديدة من اجل البطولة الاهم في العالم.

الاسم – ملعب أحمد بن علي

عام – 2003 (تم تجديده عام 2020)

الموقع – مدينة الريان

السعة – 40.000 مقعد

المباريات – 5 مباريات دور المجموعات ، مباراة واحدة في دور الـ16

ملعب الثمامة 

تم افتتاح ملعب الثمامة عام 2021 في العاصمة القطرية، بالقرب من مطار حمد الدولي، له تصميم فريد، حيث يأخذ شكل القبعة التي يرتديها الرجال “القحفية” في البلدان العربية.

الاسم – استاد الثمانة

السنة – أبريل 2021

الموقع – مدينة الدوحة

السعة – 40.000 مقعد

المباريات: 5 مباريات من دور المجموعات، ومباراة من دور الـ16، ومباراة من ربع النهائي

 

ملعب 974 

هو ملعب مفتوح مؤقت لن يحتاج للتبريد، تم تشييده في مدينة رأس عبود من حاويات الشحن، وسيتم تفكيكه بمجرد انتهاء البطولة.

الاسم – الملعب 974

السنة – أكتوبر 2021

الموقع – مدينة راس ابو عبود

السعة – 40.000 مقعد

المباريات – 5 مباريات من دور المجموعات، مباراة واحدة من دور الـ16.

 

ملعب البيت 

يعد أحد اكبر الملاعب القطرية المجهزة خصيصاً لبطولة كاس العالم، ومن المقرر أن تقام عليه مباراة افتتاح البطولة والتي يشارك بها المنتخب القطري. تم افتتاحه منذ عدة أشهر في بطولة كأس العرب وأقيمت عليه مباراة قطر ضد البحرين.

الاسم – استاد البيت

السنة – نوفمبر 2021

الموقع – مدينة الخور

السعة – 60.000 مقعد

المباريات – خمسة مباريات دور المجموعات، ومباراة واحدة من دور الـ 16، ومباراة في ربع النهائي، ومباراة نصف النهائي.

من خلال هذه الملاعب التي اختارتها قطر بعناية جداً، والتي تفصلها عن بعضها مسافات قصيرة للغاية. وهذه الميزة الرائعة التي لم تتوفر أبداً في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا، وبطولة يورو 2020، حيث كان يقضي لاعبي الفرق المشاركة ساعات طويلة في التنقل من ملعب لآخر، بما كان له تأثير سلبي على معدل أدائهم.

من المتوقع أن تكون ميزة وقوع كافة ملاعب قطر بالقرب من بعضها، تأثير رائع على مستوى أداء لاعبي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

ونفس الامر بالنسبة للمشجعين، فسيتمتعون بأجواء ساحرة وسهلة، كون أن كافة الملاعب قريبة من بعضها، لن تكون هناك حاجة للسفر ساعات طويلة، بما يوفر الوقت والتعب على المشجعين، ويسمح لهم بحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم قطر 2022 

حتى الآن لم يتم الكشف عن الأغنية الرسمية لفعاليات بطولة كأس العالم قطر 2020، والتي من المقرر أن تذاع في حفلة الافتتاح والختام، وأثناء كل مباريات البطولة. في النسخ السابقة من البطولة، كانت تحمل أغاني لن تنسي من ذاكرة التاريخ.

كان أشهر هذه الأغاني تلك التي كانت في نسخة 2018 من البطولة التي أقيمت في روسيا، وهي كانت بعنوان live it up””، وغناها النجم نيكي جام بمشاركة النجم “ويل سميث، فيما غني جيسون ديرولو أغنية “” Colors وهي النشيد الترويجي الرسمي لشركة Coca-Cola.

أيضاً كانت أغنية “نحن واحد” الأغنية الرسمية لنسخة البطولة عام 2014، والتي قامت النجمة جينيفر لوبيز وكلوديا ليت بغنائها، والتي أصبحت من أكثر الأغاني شعبية ورواج.

وفي نسخة البطولة عام 2010، كانت أغنية البطولة باسم “واكا واكا” غناء المغنية شاكيرا، ومن قبلها وفي نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا، كانت أغنية البطولة بعنوان ” The Time of Our Lives”، والتي شارك الغناء فيها كلا من توني بريكستون و Il Divo.

نسخة 2018، أغنية “Live it Up” لنيكي جام وويل سميث

نسخة 2014، أغنية “نحن واحد” لبيتبول وجينيفر لوبيز

نسخة 2010، أغنية “واكا واكا” لشاكيرا

بطولة 2006، “The Time of Our Lives” من تأليف Il Divo و Toni Braxton.

بطولة 2002، أغنية “بوم” غناء أناستاسيا، فيما كانت أغنية La Copa de la Vida (كأس الحياة) التي غناها ريكي مارتن الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم نسخة 1998.

الكرة الرسمية لبطولة كأس الفيفا قطر 2022 

شركة Adidas هي الشركة المصنعة للكرة الرسمية لبطولة كأس العالم للفيفا 2022، والتي ستحمل اسم “رحلة”، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال شهر أبريل او مايو كحد أقصى.

خلال النسخ السابقة من بطولة كأس العالم فيفا، كانت كل نسخة منها لها كرة رسمية، وكانت بعض هذه الكرات مثيرة للجدل، من خلال الاسم أو التصميم. كان آخرها الكرة الرسمية لنسخة روسيا عام 2018، والتي كانت من صناعة شركة أديداس، وكانت تحمل اسم “” Telstar 18 وجاء الاسم لتكريم لعبة Telstar.

في نسخة 2014 التي كانت في البرازيل، أطلق المشجعين اسم “” Brazuca على الكرة الرسمية للبطولة. فيما كانت كرة نسخة 2010  والتي كانت من صناعة شركة أديداس جابولاني، هي الأكثر انتقادا من اللاعبين والمشجعين على حداٍ سواء، وتم تشبيهها بكرة سوبر ماركت.

فيما كانت الكرة الرسمية المستخدمة لفرنسا في نسخة 1998، أول كرة بألوان متعددة، كانت تحمل اسم “” Tricolore

روسيا 2018 – Adidas Telstar 18

البرازيل 2014 – Adidas Brazuca

جنوب أفريقيا 2010 – أديداس جابولاني

ألمانيا 2006 – Adidas Teamgeist

كوريا / اليابان 2002 – Adidas Fevernova

فرنسا 1998 – Adidas Tricolore

الولايات المتحدة الأمريكية 1994 – Adidas Questra

الملابس الرسمية لأطقم منتخبات بطولة كاس العالم قطر 2022

نظراً لتأخر انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 عن المعتاد، سيتأخر أيضاً الإعلان عن أطقم الملابس الرسمية للبطولة، قد تعلن شركة Puma في شهر مايو المقبل أول الأطقم الرسمية، وخلال شهري أغسطس وسبتمبر تعلن كلا من Adidas و Nike عن إصداراتها للأطقم الرسمية للبطولة.

بالنسبة لأطقم ملابس منتخب البرازيل، أعلنت شركة Nike أن الأطقم الجديدة لن يكون فيها اللون الأصفر الديناميكي كالنسخ السابقة، كما أعلنت أن أطقم منتخب هولندا ستكون مختلفة عن الإصدارات السابقة، فستحمل اللون Laser Orange. الحقيقة أن الجميع يترقب تألق منتخباتها بالأطقم الجديدة على ملاعب قطر.

أهم الحقائق المثيرة عن بطولة كأس العالم لكرة القدم

تتصدر بطولة كأس العالم لكرة القدم قائمة أهم البطولات الرياضية على الكوكب، ونجحت أن تواصل هذه الأهمية والزخم على مدار سنوات طويلة، نظراً لأنها تقام كل 4 سنوات يشارك فيها أفضل لاعبي كرة القدم، دائماً ما تحدث فيها الكثير من الامور المثيرة للاهتمام والجدل واللحظات الدراماتيكية. علاوة على الكثير من الإحصائيات والسجلات المهمة جداً، والتي يمكن أن تكون نافعة جداً لكل هواة المراهنة على النسخة المرتقبة من البطولة في قطر. من أهم هذه الحقائق:
1. يطلق على كأس البطولة اسم ” Jules Rimet”، وهو اسم رئيس اتحاد كرة القدم الدولي “فيفا”، الذي حصل على التصويت لتأسيس البطولة، وهذا تكريماً له.
2. حظيت نسخة 2014 بأعلى معدل مشاهدة، فقد شاهد نصف سكان الكوكب أحد مبارياتها.
3. البرازيل هي أكثر دولة تفوز بالبطولة، حيث فازت باللقب 5 مرات، ويأتي بعدها كلاً من إيطاليا والمانيا برصيد 4 مرات لكل منهما.
4. تأتي المكسيك في مقدمة أكثر المنتخبات خسارة في البطولة، فقد وصلت هزائمها ما يزيد عن 25 مباراة.
5. اللاعب روجر ميلا هو أكبر لاعب يشارك في البطولة، عن عمر 42 سنة في نسخة 1994.
6. اسرع هدف في البطولة جاء بعد مرور 10.89 ثانية، عن طريق اللاعب التركي هاكان شوكور في نسخة 2002.
7. لم يتوج أي منتخب بالبطولة أكثر من مرتين متتاليتين. وكانت آخرهم البرازيل عام 1962

المنتخبات الفائزة بالنسخ السابقة من بطولة كأس العالم

تأتي البرازيل في مقدمة أبرز المرشحين المحتملين للتتويج بلقب البطولة في قطر 2022. ليس لشيء إلا أن البرازيل تعتبر من أكثر المنتخبات التي توجت بالبطولة خمس مرات، ولديها منتخب قوي رائع به الكثير من النجوم واللاعبين المخضرمين ذوي المستويات الفريدة، الذين سيسعون بكل قوتهم للتتويج باللقب للمرة السادسة.

فيما يتم ترشيح فرنسا للفوز بالبطولة في قطر، لأنها حاملة اللقب النسخة الماضية، ويزخر فريقها بالموهوبين بشكل رائع مثل كيليان مباي وبول بوجبا. كما تذهب التوقعات لمنتخبات كلاً من ألمانيا وإيطاليا بالوصول إلى دور ربع النهائي، فيما تنفرد كلاً من إسبانيا وإنجلترا بالتتويج مرة واحد باللقب.

فرنسا الفائز ببطولة 2018 و1998

ألمانيا الفائز ببطولة 2014

إسبانيا الفائز ببطولة 2010

إيطاليا الفائز ببطولة 2006

البرازيل الفائز ببطولة 2002، 1994، 1970، 1962، 1958

ألمانيا الغربية 1990، 1974، 1954.

الأرجنتين: 1986، 1978،

إيطاليا: 1982، 1938، 1934

أوروغواي: 1950، 1930

إنجلترا: 1966

قائمة أفضل هدافي بطولة كأس العالم الفيفا

الرهان على أفضل هداف للبطولة، يعد من أكثر الامور صعوبة منذ انطلاقها، وهذا لأنه عادة ما يلمع الكثير من النجوم الغير متوقعين في العديد من المنتخبات المتنافسة، ولكن يظل هناك بعض النجوم اللامعين الذين يتصدرون القمة في وقت مبكر حتى من قبل انطلاق البطولة.

عادة تمنح مواقع المراهنات نجوم مثل لوكاكو وجريزمان وهاري كين أعلى الأسعار في رهان هداف البطولة، وتكشف الاحتمالات عادة فرصة اللاعب في تحقيقه للقب، ونظراً لأن لاعبي البرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا هم الأكثر توقعاً بالتتويج باللقب، عادة ما يحمل الرهان عليهم احتمالات أقل.

بخلاف هذا دائماً ما يوجد لاعب غير متوقع قد يخطف اللقب في أي فرصة، مثلما حدث عام 2014، عندما فاز اللاعب جيمس رودريجرز أثناء مشاركته مع منتخب بلاده الكولومبي وفاز بجائزة الحذاء الذهبي. إليك الفائزين بهدافي البطولة من الأحدث للأقدم:

هاري كين منتخب إنجلترا، هداف نسخة 2018

جيمس رودريجرز منتخب كولومبيا هداف 2014

توماس مولر (ألمانيا) –  ديفيد فيا (اسبانيا) –  دييغو فورلان (أوروغواي) – ويسلي شنايدر (هولندا)، هدافي بطولة 2010

ميروسلاف كلوزه هداف عام 2006

ورنالدو البرازيل هداف عام 2002

دافور سوكار كرواتيا هداف عام 1998

أوليج سالينكو (روسيا) –   خريستو ستويتشكوف (بلغاريا)، أفضل هدافي عام 1994

سالفاتور سكيلاتشي منتخب إيطاليا هداف 1990

غاري لينيكر منتخب إنجلترا أفضل هداف عام 1986

باولو روسي منتخب إيطاليا أفضل هداف نسخة 1982

ماريو كيميس منتخب الأرجنتين أفضل هداف نسخة عام 1978

جريزجورز لاتو منتخب بولندا، أفضل هداف نسخة 1974

جيرد مولر منتخب ألمانيا، أفضل هداف نسخة 1970

أوزيبيو منتخب البرتغال أفضل هداف نسخة 1966

جارينشا (البرازيل).- ليونيل سانشيز (شيلي) –  فافا (البرازيل)، فلوريان ألبرت (هنغاريا) –  درازان جيركوفيتش (يوغوسلافيا) –  فالنتين إيفانوف (الاتحاد السوفياتي ، أفضل هدافي نسخة 1962

جست فونتين منتخب فرنسا، أفضل هدافي نسخة 1958

ساندور كوكسيس منتخب المجر أفضل هدافي نسخة 1954

أديمبر منتخب البرازيل أفضل هدافي نسخة 1950

ليونيداس منتخب البرازيل، أفضل هدافي نسخة 1938

أولدريتش نيجدلي منتخب تشيكو سلوفاكيا، أفضل هدافي نسخة 1934

غييرمو ستابيلي منتخب الأرجنتين أفضل هدافي نسخة 1930

قائمة الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم

 

استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم شرف كبير تسعى له كافة الدول، غير أن منتخب البلد المضيف يتأهل تلقائي للمنافسة في البطولة، هناك مكاسب كبيرة لها.

غير ان هواة كرة القدم أيضاً دائماً ما يتطلعون إلى حضور العديد من المباريات ومشاهدة النجوم وأفضل اللاعبين المحترفين في العالم في أماكن قريبة، والمشجعين من الدول الاخرى يجدون البطولة فرصة للسياحة والتعرف على دول وثقافات جديدة.

فازت دولة قطر بتنظيم النسخة المقبلة 2022 من بطولة كأس العالم، فيما ستقام النسخة القادمة 2026 بالتقاسم بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، فيما تقاسمت دولتي اليابان وكوريا الشمالية تنظيم البطولة عام 2002 للمرة الأولى في تاريخ البطولة. إليك قائمة الدول المضيفة للبطولة في النسخ الماضية:

روسيا مضيف نسخة 2018 من البطولة

البرازيل مضيف نسخة 2014، و1950

جنوب افريقيا مضيف نسخة 2010

ألمانيا منظم نسخة 2006

اليابان وكرويا الجنوبية منظمي نسخة 2002

فرنسا منظم نسخة 1998، 1938

الولايات المتحدة الأمريكية منظم نسخة 1994

إيطاليا منظم نسخة 1990، 1934

المكسيك منظم نسخة 1986

إسبانيا مضيف نسخة 1982

الأرجنتين مضيف نسخة 1978

ألمانيا الغربية مضيف نسخة 1974

المكسيك مضيف نسخة 1970

إنجلترا مضيف نسخة 1966

تشيلي مضيف نسخة 1962

السويد مضيف نسخة 1958

سويسرا مضيف نسخة 1954

أوروجواي مضيف نسخة 1930

أهم الإحصائيات والأرقام في بطولة كأس العالم

بما أنها أكبر بطولة رياضية في العالم، خلال كل نسخة من بطولة كأس العالم، يتم تسجيل أرقام قياسية جديدة تكسر الأرقام السابقة، ومع كل نسخة يتم استحضار شيئاً جديداً وخاصاً. هناك الكثير من الأرقام التي تأتي ضمن الإحصائيات، التي قد تمثل لك أهمية كبيرة إذا كنت من هواة المراهنة على هذا الحدث الرياضي العالمي، او إذا كنت ترغب في المتابعة والتشجيع فقط، من أبرز هذه الأرقام:

يبلغ عدد المتفرجين الذين شاهدوا بطولة كأس العالم عام 2014 في وقت ما، 3.2 مليار شخص

تصل القيمة التقديرية لإجمالي الرهانات حول العالم على البطولة عام 2018، نحو 136 مليار دولار

تعتبر دولة أيسلندا أصغر دولة من حيث التعداد السكاني تشارك في البطولة، عدد سكانها 334000 نسمة

متوسط الحضور في نهائيات البطولة في البرازيل نسخة 2014، بلغت 53000 شخص

المسافة التي تفصل بين أقصى شرق وأقصى غرب ملاعب روسيا المضيفة لنسخة 2018، تصل إلى 1500 ميل

تم إقصاء ألمانيا من البطولة مرتين من دول المجموعات، الفارق بين المرتين 80 عام

في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، سيشارك فيها 48 منتخب

أكبر لاعب يشارك في البطولة هو الكاميروني عمر ميلا، عن عمر 42 عام

بلغ عدد الدول المضيفة والمشاركة في استضافة البطولة بداية من عام 1930 حتى 2018، بلغ 17 دولة.

يعتبر اللاعب ميروسلاف كلوزه أكثر لاعب يسجل أهداف في البطولة، والذي وصل عدد أهدافه 16 هدف.

فازت دول أمريكا الجنوبية بعدد 9 ألقاب من البطولة

اللاعب الروسي أوليج سالينكو الروسي، هو من أحرز أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في البطولة، بلغ عدد الأهداف 5.

من المتوقع أن تكون بطولة كاس العالم فيفا 2022 والتي تستضيفها قطر، بطولة يذكرها التاريخ، من جوانب عدة، ومن المتوقع أن تكون بطولة استثنائية أيضاً فيما يخص المراهنات الرياضية. سيتمكن المراهنين العرب من وضع رهاناتهم وتوقع الفائزين بسهولة، نظراً لإقامة البطولة بالقرب منهم، علاوة على المكافآت والبث الحي والإحصائيات التي تقدمها لهم مواقع المراهنات الرياضية. جرب ربما تكون على موعد من الحظ والفوز!