الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 Adidas Rihla

الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر هي Adidas Rihla.  Rihlaهي عبارة عن كلمة عربية تعني رحلة. من بين جميع كرات كأس العالم، فإن Adidas Rihla هي الكرة الأكثر تلوينًا مع مجموعة من الألوان المختلفة. اللون الرئيسي أبيض، لكن يمكنك رؤية عدة ألوان أخرى مثل الأزرق والأسود والأصفر.

من السهل أن ترى من أين يأتي إلهام تصميم ألوان الكرة بعد رؤية أفق الدوحة قطر الملون في الليل. إحدى ابتكارات الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 هي تقنية Speedshell.

قائمة مواقع المراهنات الرياضية للعرب

1
مكافأة ترحيبية ۱۰۰% لحد اقصى ۱۰۰$
2
٣۰ دولار بونص بعد أول رهان ب۱۰ دولار!
3
نسبة المكافأة ۱۰۰٪ : بعد إجراء إيداعك الأول تحصل على ۱۰۰ يورو
4
رصيد رهان ۱۰۰% من مال الإيداع
5
١٠٠%؜ بونص ترحيبي تصل إلى ١٠٠ دولار
6
مكافأة ب۱۰۰% من أول إيداع مع هدية ب۱٥ دولار
7
%۱۰۰ حتى ۱۲۲ يورو
8
المكافأة الترحيبية: مكافأة بنسبة ۱۰۰٪ عن إيداعك الأول تصل إلى ۱۰۰ يورو
9
مكافأة ترحيبية مطابقة ب ٪۱۰۰ لمبلغ الإيداع
10
۱۰۰% مكافأة ترحيبة بحدود ۱۰۰$
11
مكافأة كبيرة للإيداع الأول
12
مكافأة ترحيب Megapari Sports – ٪۱۰۰ حتى ۱۰۰ يورو
13
%۱۰۰ مكافأة تصل إلى ۱۰۰ يورو

كل كرات كأس العالم

أقيمت أول بطولة لكأس العالم في عام 1930، ويمكن رؤية تطور كرات المباريات الرسمية على مر السنين. تستمر الكرة الرسمية في التحسن في كل جانب سواء من ناحية التصميم أو تطبيق التكنولوجيا،

إليك أحدث كرات بطولة كأس العالم وبعض الحقائق المثيرة للاهتمام عنها.

كرة كأس العالم 2018 | روسيا

اسم الكرة: Adidas Telstar 18

التصميم: كانت كرة كأس العالم في روسيا 2018 (Adidas Telstar 18) ستة شرائح بقاعدة بيضاء. كان الجانب العلوي من الكرة مزيجًا من الرمادي والأسود، وقد منحها تصميمها مظهرًا ثلاثي الأبعاد.

حقيقة مثيرة للاهتمام: كانت الكرة الأولى التي تحتوي على شريحة NFC مدمجة تسمح لك بتوصيل هاتفك الذكي والحصول على مزيد من التفاصيل حول الكرة.

 

كرة كأس العالم 2014 | البرازيل

اسم الكرة: Adidas Brazuca

التصميم: تتكون كرة كأس العالم في البرازيل 2014 (Adidas Brazuca) من 6 أجزاء مسطحة و 8 روابط مشتركة و 12 طبقة مرت فوق الكرة في منحنى فريد. يحتوي الجانب الداخلي للكرة على حشو متعدد الطبقات يجمع بين الرغوة والنسيج الصناعي.

حقيقة مثيرة للاهتمام: تم التصويت على اسم “برازوكا” (Brazuca) من قبل البرازيليين في تمرين شارك فيه أكثر من مليون شخص. في النهاية، كانت النتائج برازوكا 77.5٪ ، كارنافاليسكا 14.6٪ وبوسا نوفا 7.6٪.

 

كرة كأس العالم 2010 | جنوب أفريقيا

اسم الكرة: Adidas Jabulani

التصميم: لتصميم كرة هذه البطولةAdidas Jabulani ، استخدمت أديداس تقنية مانع التسرب الحراري لربط الألواح الثمانية للكرة. بشكل عام، حصلت الكرة على دقة تسديد محسّنة.

حقيقة مثيرة للاهتمام: ” Jabulani” هي كلمة من الزولو تعني احتفال. تحتوي الكرة على 11 لونًا مختلفًا، تمثل 11 قبيلة من جنوب إفريقيا، 11 لغة محلية، و 11 لاعباً من فريق.

 

كرة كأس العالم 2006 | ألمانيا

اسم الكرة: Adidas Teamgeist

التصميم: كانت كرة هذه البطولة Adidas Teamgeist تتكون من 14 شريحة وتمتاز بتصميم منحني بألوان الأسود والذهبي.

حقيقة مثيرة للاهتمام: عند تقسيم أسم الكرة إلى قسمين، فإن الكلمتين “Team” و “geist” تعنيان القيادة والروح في اللغة الألمانية. اسم الكرة  يشدع “روح الفريق” في البطولة.

 

كرة كأس العالم 2002 | كوريا الجنوبية واليابان

اسم الكرة: Adidas Fevernova

التصميم: تضمن تصميم Fevernova المكون من ست طبقات طبقة إسفنجية تركيبية وطبقة بولي يوريثان ومطاط طبيعي وهيكل محبوك من ثلاث طبقات.

حقيقة مثيرة للاهتمام: كانت أول كرة في كأس العالم تنقل من الثقافة الآسيوية

 

كرة كأس العالم 1998 | فرنسا

اسم الكرة:Adidas Tricolore

التصميم: تصميم Adidas Tricolore مستوحى من علم فرنسا والديك. استخدمت الكرة رغوة صناعية وخلايا دقيقة يتم نفخها بالغاز.

حقيقة مثيرة للاهتمام: الكرة صنعت في المغرب وكانت أول كرة ملونة في المونديال.

 

كرة كأس العالم 1994 | الولايات المتحدة الأمريكية

اسم الكرة: Adidas Questra

التصميم: من خلال الجمع بين خمس مواد مختلفة ووجود سطح خارجي من رغوة البوليسترين ، كانت الكرة Adidas Questra  أكثر مقاومة للماء ولديها تسارع أكبر.

حقيقة مثيرة للاهتمام: تُظهر العلامات الثلاثية على الكرة مجرة من النجوم ، واسم الكرة “Questra” يعني البحث عن النجوم.

 

كرة كأس العالم 1990 | إيطاليا

اسم الكرة: Adidas Etrusco Unico

التصميم: من حيث التصميم، كانت كرة Etrusco Unico أول كرة في كأس العالم تستخدم رغوة البولي يوريثان في داخلها. كانت تحتوي على 20 ثالوثًا تُظهر رؤوس ثلاثة أسود إتروسكي.

حقيقة مثيرة للاهتمام: تصميم الكرة يكرم التاريخ القديم لإيطاليا، وتحديداً الفن الرائع للإتروسكان.

 

حول كرات بطولة كأس العالم

منذ انطلاق كأس العالم عام 1930 ، حاولت الفيفا دائمًا تحسين جودة كرات المباريات كل أربع سنوات. على المدى الطويل، شهدنا تحولًا من الكرات الجلدية إلى تلك المصنوعة من الألياف الاصطناعية. تغير لون الكرات أيضًا على مر السنين من البني إلى الأسود والأبيض ، إلى الكرات البيضاء بألوان مختلفة.

السبب وراء التغييرات في التكنولوجيا أو الابتكار هو تحسين جودة الكرة. تشمل بعض الجوانب التي تم النظر فيها المتانة ودقة التسديد ومقاوم الماء. لكن حتى بعد التحسينات، تعرضت بعض كرات كأس العالم لانتقادات.

على سبيل المثال، تم انتقاد كرة كأس العالم 2002  التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، Adidas Fevernova، لكونها خفيفة للغاية. أشار إليها حارس المرمى الأسطوري بوفون على أنها “كرة كيدية سخيفة”، وقال لاعب خط الوسط ريفالدو إن أنه شعر بخفة شديدة في الكرة عندما ركلها، لذا ذهبت أعلى من المتوقع.