مباراة ويلز ضد سويسرا

مباراة ويلز ضد سويسرا

يخوض منتخب ويلز أول مباراة له ضد منتخب سويسرا في بطولة يورو 2020، ضمن المجموعة الأولى، وتعتبر من أقوى التحديات المبكرة في طريق منتخب ويلز في بداية مشواره في المسابقة، حيث يوجد تقارب شديد في مستوى الفريقين مما يجعل المباراة شديدة القوة والشراسة، فكل فريق يسعى للإعلان عن نفسه منافس قوي في البطولة.

وستقام مباراة ويلز ضد سويسرا في دور المجموعات من بطولة يورو، اليوم الثاني من فعاليات البطولة، وهو يوم السبت الموافق 12 الحالي، وستقام على استاد باكو الأوليمبي في أذربيجان، في تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت دول الخليج.

وتتجه توقعات خبراء كرة القدم أن مباراة ويلز ضد سويسرا لفوز المنتخب السويسري بنسية ضئيلة عن منافسه الويلزي، ويعتبرونها من المباريات الثقيلة على كلا الفريقين في بطولة اليورو 2020، نظراً لتقارب كبير في المستوى مما يجعلها مباراة تنافسية متكافئة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين قد سبق لهم المواجهة في خمسة مباريات سابقة، وكانت الأفضلية في معظمها للمنتخب السويسري، حيث فاز في 4 مباريات منها، في حين كان الفوز في مباراة وحيدة للمنافس الويلزي، والتي جرت في عام 2011 خلال شهر أكتوبر

يدخل منتخب سويسرا بطولة يورو 2020 برصيد متواضع من الانجازات، حيث لم يشارك في البطولة إلا 4 مرات، وكان أعلى انجازاته في موسم 2016 حين ودع البطولة من دور الـ16.

يعلق منتخب سويسرا آماله على بعض اللاعبين الذين لديهم إمكانيات فنية ولياقة بدنية بارعة للفوز بالمباراة ضد منتخب ويلز، ومن أهم النجوم به اللاعب كيفن مبابو لاعب خط الدفاع، والذي يلعب كظهير أيمن لديه مهارات تساعده لدفع خط الهجوم للتسجيل، ولديه إمكانيات مذهلة لحماية شباك فريقه، مع وجود مهاجمين أقوياء في منتخب سويسرا، مثل النجم شيردان شاكير لاعب فريق ليفربول الإنجليزي،  واللاعب بريل إمبولو ، هاريس سيفيروفيتش لاعب فريق بنفيكا البرتغالي، وستيفن تسوبر لاعب اينتراخت الألماني .

هناك أيضاَ الموهبة الصاعدة روبن فارجاس، والذي يعتبر من أقوى لاعبي خط الوسط في الفترة الأخيرة، علاوة على وجود حارس مرمى رائع يثبت الأمان في صفوف فريقه، مدرب منتخب سويسرا هو فلاديمير بيتكوفيتش، ويعمل مع المنتخب منذ عام 2014، وكان أقصى انجازاته مع الفريق مركز الوصيف في دور الـ16 عام 2016.

فيما يخص المنتخب الويلزي وحظوظه في بطولة يورو 2020، فهو لديه حظوظ جيدة للوصول إلى أدوار متقدمة، بفضل اسلوبه الهجومي القوي ونجومه في كل خطوط اللعب، بالرغم من أن له مشاركة وحيدة في اليورو، وكانت عام 2016 ووصل فيها إلى نصف النهائي.

العديد من النجوم التي ترصع منتخب ويلز لكرة القدم، وتمنحه الأمل للوصول إلى الأدوار المتقدمة في بطولة يورو 2020، وبالتأكيد من أهم هؤلاء النجوم اللاعب نجم فريق ريال مدريد النجم جاريث بيل الذي سجل لبلاده 31 هدف خلال مشاركاته، بينما يوجد النجم اللامع آرون رامسي في خط الوسط، والذي يصنف على أنه من ضمن أفضل 10 لاعبين خط وسط في العالم، أما خط دفاع ويلز فيوجد به النجم إيثان أمبادو وغيره.

وبالنسبة للأرقام والاحتمالات حول مباراة ضد سويسرا، فهى تتجه نحو سويسرا بنسبة 35%، وإلى ويلز بنسبة 34%، بينما للتعادل بنسبة 31%.