مباراة إنجلترا ضد كرواتيا

إنجلترا ضد كرواتيا

راهن الآن

في مباراة إنجلترا وكرواتيا من بطولة أمم أوروبا 2020، سيشاهد كل عشاق كرة القدم الأوروبية أمسية في غاية المتعة والحماس، فهى تعتبر من أقوى المنافسات في المجموعة الرابعة، وستقام المباراة يوم الأحد الموافق 13 يونيو الحالي، على ملعب ويمبلي في مدينة لندن العاصمة الإنجليزية، وذلك في تمام الساعة الخامسة بتوقيت دو الخليج.

تلعب المباراة على ملعب إنجلترا يمنح أصحاب الأرص فرص أكبر للفوز بالمباراة، بالرغم من أن المنتخب الكرواتي قد تغلب على نظيره الإنجليزي في العديد من المواجهات وخاصة في مونديال كأس العالم نسخة 2018، وقتها انتهت المباراة بفوز كرواتيا في وقت بدل من الضائع.

تأهلت انجلترا 9 مرات للمشاركة في أمم أوروبا، وكان أفضل انجاز لها في موسم 1968 عندما حققت المركز الثالث، فيما ودعت البطولة في موسم 016 من دور الـ16.

ويتوقع خبراء كرة القدم أن منتخب إنجلترا هو الأقدر على الفوز بمباراته ضد كرواتيا، بفضل النجوم الذي تتزين بها خطوطه، ويملك المنتخب الإنجليزي تحت قيادة المدرب الفني جاريث ساوثجيت، أقوى خط هجوم، يلمع فيه أفضل المهاجمين على مستوى قارة أوروبا، في مقدمتهم اللاعب فيل فودين، النجم هاري كين، النجم رحيم سترلينج، وماسون جوينوود، دومينيك كالفرت لوين، ماركوس راشفورد، ويوكايو ساكا.

أيضاً يزخر المنتخب الإنجليزي بنجوم في خط الوسط لديهم مهارة عالية مثل النجم ماسون ماونت، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، جود بيلينجام، في حراسة لاعب مخضرم مثل دين هندرسون، وخط دفاع يضم كلاً من النجم ألكسندر أرنولد، هاري ماجواير، تيرون مينجز، لوك شاو.

أما بالنسبة لمنتخب كرواتيا الذي يشارك في كافة مواسم بطولة كأس أوروبا منذ عام 1996، فكان أفضل انجاز له هو الوصول إلى ربه النهائي في موسمي 1996 وموسم 2008، فيما فاز بالمركز الثالث في مونديال كأس العالم عام 1998.

يتمتع منتخب كرواتيا بحظوظ كبيرة للتأهل لحمل الكأس في بطولة يورو 2020، بقيادة المدرب الفني بقيادة زلاتكو داليتش، ولا سيما بعد الظهور الاستثنائي الذي قدمه في النسخة الأخيرة من مونديال كأس العالم، وربما يكون هذا حافز لتحقيق إنجاز جديد، وخصوصاً في وجود أفضل لاعب في العالم  والفائز بالكرة الذهبية بين صفوفه وهو النجم لوكا مودريتش

أما بالنسبة لحارس مرمى كرواتيا فهو اللاعب لوفري كالينيتش، أما في خط الدفاع فيلعب كلاً من دوماجوي فيدا، ديان لوفرين، شيمي فراساليكو، بورنا باريشيتش، دويي تشاليتا سار،يوسي يورانوفيتش، وميلي سكوريتش، بينما يلعب في خط الوسط جانب لوكا مودريتش، ماثيو كوفاتشيتش، مارسيلو بروزوفيتش، ميلان باديلي، ماريو باشاليتس، نيكولا فلاشيتش، ولوكا إيفانوشيك، في حين يلعب كلاً من النجم إيفان بيريشيتش، أندريه كراماريتش، أنتي ريبيتش، برونو بيتكوفيتش في خط الهجوم.

ويمنح خبراء كرة القدم احتمالات لمنتخب انجلترا للفوز بنسبة 53%، واحتمالات بفوز كرواتيا بنسبة 26%، فيما كانت احتمالات حدوث التعادل بنسبة 30%. يمكنك الآن أن تراهن على نتيجة المباراة في أفضل مواقع كرة القدم التي نوصي بها.