إيطاليا ضد إنجلترا

إيطاليا ضد إنجلترا

مباراة إيطاليا ضد إنجلترا  هي المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الاوربية يورو 2020، والتي تعتبر المواجهة الأصعب على الإطلاق، أقل ما يقال عنها أنها الاختبار الأصعب أمام إنجلترا أكثر من إيطاليا.

 في مواجهة هى الأصعب والأكثر إثارة يلتقي منتخبا إيطاليا ضد إنجلترا في نهائي بطولة كأس الأمم الاوربية يورو 2020، تجمع بين أقوى منتخبين لم يهز شباكهما أي خسارة منذ بداية البطولة حتى النهائي، بخلاف انها المباراة الأخيرة الفاصلة بين تحقيق حلم الإنجليز بالتتويج لأول مرة باللقب، هذه الأسباب وغيرها، ستجعل المباراة الأكثر صعوبة على الطرفين، ويجعلها بالطبع الأعلى مشاهدة في أوروبا والعالم.

سوف يستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراة نهائي كأس أمم أوروبا 2020، والتي تجمع إيطاليا ضد إنجلترا، ربما كون المباراة تلعب في عقر دار الأسود الثلاثة وبين الجماهير الإنجليز، قد تمنح إنجلترا حظوظ أعلى للفوز، بخلاف الرغبة القوية في التتويج باللقب للمرة الأولى في التاريخ، بعد 9 محاولات سابقة.

ستقام مباراة إنجلترا ضد إيطاليا يوم الأحد القادم الموافق 11 من يوليو الجاري، الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت منطقة الخليج، على ملعب ويمبلي.

وكان منتخب إيطاليا قد تأهل للمنافسة في مباراة نهائي يورو 2020، ليواجه إنجلترا، بعد أن فاز على منتخب إسبانيا العنيد في مباراة النصف نهائي، بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لكل منهما.

في حين تأهلت إنجلترا لنهائي كأس أمم أوربا لأول مرة في تاريخها لتواجه منتخب إيطاليا يوم 11 من يوليو الجاري، بعد أن حققت فوز كبير على منتخب الدنمارك العملاق، بنتيجة هدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية.

ويتوقع خبراء كرة القدم والمحللين أن تكون مباراة إيطاليا ضد إنجلترا في نهائي بطولة يورو 2020، هى الأصعب في البطولة على كلا الطرفين، فهى تجمع بين أقوى منتخبين في البطولة، كلا منهما وصل هذه المباراة في مشوار ممتع ومثير لم يسجلا أي خسارة، ليتواجه متصدر المجموعة الأولى (إيطاليا)، ضد منتخب إنجلترا متصدر المجموعة الرابعة.

يمتلك منتخب إيطاليا حظوظ عالية للفوز بمباراة نهائي يورو 2020 على إنجلترا، فهو من الكبار شارك في البطولة الأوربية في العديد من المرات، توج باللقب عام 1968، بنما جاء في المركز الثاني مرتين كان آخرها موسم 2012، علاوة على أنه بطل العالم عام 2006 مع ثلاثة مرات أخرى.

بالنظر في تاريخ مواجهات منتخب إيطاليا ضد إنجلترا، يمكننا الجزم أن المباراة ستكون من أصعب ما يكون، فقد ألتقيا سابقاً في ثلاثة مباريات.

لعب منتخب إيطاليا ضد إنجلترا عام 2014 في مونديال كأس العالم اتي كانت تنظمها البرازيل، وفازت فيها إيطاليا بنتيجة 2/1.

بينما لعب لعبت إيطاليا عام 2012 ضد إنجلترا في دور الربع نهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تفوقت فيها إيطاليا بركلات الترجيح، فيما كان اللقاء الثالث في مباراة ودية عام 2018، والتي انتهت بالتعادل 1/1 على ملعب ويمبلي. لم تتمكن إنجلترا من الفوز على إيطاليا إلا في مباراة ودية وحيدة عام 2012، والتي انتهت بنتيجة 2/1.

وفق هذا التحليل البسيط، من المتوقع أن تكون مباراة إيطاليا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2020، مباراة شديدة الصعوبة، واحتمالات كبيرة للتعادل وحسم الفائز بركلات الترجيح.